أخبار محليةاخبار العاصمة عدن

بحضور قيادات من الانتقالي الجنوبي..دارسعد تنظم حفل خطابي وفني بهيج بمناسبة الذكرى ال59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

#سما_عدن_الإخبارية خاص

نظمت السلطة المحلية بمديرية دارسعد في العاصمة عدن، بقاعة بلقيس الكبرى ، صباح اليوم الأربعاء الموافق 2022/10/12م ، حفل خطابي و فني بهيج بمناسبة الذكرى ال 59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية كريمة من نائب رئيس المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ/ احمد حامد لملس ،

بدأت الفعالية بتلاوة عطره من الذكر الحكيم بعد ذلك تم دخول حاملين الاعلام الجنوبية بعزف من الفرقة النحاسية وسط حضور جماهيري مهيب بعدها وقف الحاضرون جميعا لاداء النشيد الوطني الجنوبي.

بعد ذلك ألقى الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد الكلمة الافتتاحية للحفل ، رحب من خلالها بالاستاذ فضل الجعدي عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي نائب الأمين العام بالمجلس الانتقالي، كما رحب بالحاضرين جميعا كلا بإسمه وصفته وشخصه ، معبرا عن سعادته بالمشاركة والاحتفال بالذكرى التاسعة والخمسين لثورة ال 14 أكتوبر المجيدة . التي شارك فيها عددا كبير من الشخصيات القيادية بالعاصمة عدن .

وفي كلمتة ايضا تحدث الأستاذ عبود قائلا .. نقف في هذا اليوم وبهذه المناسبة والذكرى العظيمة ، إجلالا وإكبارا للشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي لتبقى تضحياتهم خالدة في سجل البطولة والشرف ومنارة تستلهم الأجيال القادمة منها معنى الفداء والولاء للوطن الجنوبي وشعبه الأبي .

مشيراً ان هذه الاحتفالية تبعث في نفوس ذوي الشهداء العزة والشموخ ، والاحساس بالفخر بتضحيات شهدائهم البطولية ، التي رسموا بها دروب النصر ، في حرب التحرير ضد المستعمر البريطاني ، ورفضا لوحدة الضم والإلحاق ، ودفاعا عن الجنوب في مواجهة قوى الإرهاب .

مؤكدا حتمية الانتصار للشعب الجنوبي برغم الظروف والصعاب المتعددة التي يواجهها ، على مختلف الأصعدة ، العسكرية والسياسية والإعلامية والاقتصادية.

وفي كلمتة ايضا تحدث مدير عام دارسعد إن الاحتفاء بالذكرى الاكتوبرية ، يجدد فينا العزم والقوة للمضي قدما والسير على نهج الشهداء والمناضلين، نحو استكمال أهداف شعبنا في التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية الاتحادية .

كما شهد الحفل إلقاء العديد من الكلمات الوطنية الهامة ومنها كلمة مناظلي ثورت١٤ أكتوبر التي ألقاها الشيخ المناضل محمد مهدي الشوبه ، وكذلك كلمة الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني التي ألقاها الاستاذ حسين عباد رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية ، بالإضافة إلى كلمة المرأة الجنوبية التي ألقتها الاستاذة الفاضلة أضواء عسكر عضو اللجنة العليا للمرأة الجنوبية .

حيث تنوعت فقرات الحفل بين فقرات فنية شملت قصائد شعرية، واغاني ورقصات شعبية، وأناشيد وطنية ، شارك فيها عدد من الفرق والمواهب الطلابية بالاضاقة إلى كوكبة من الفنانين بالعاصمة عدن يتقدهم الفنان المبدع والشهير معاذ الاصبحي والفنان اكيد الحالمي .

حيث جسدت الفقرات الفنية التي قدمت خلال الاحتفال بالملحمة البطولية التي انطلقت في ال 14 من أكتوبر عام 1963م ، حتى توجت بتحقيق إرادة شعب الجنوب ونيل حريته واستقلاله الوطني في الـ 30 من نوفمبر المجيد عام 1967م.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار