أخبار محلية

جهود أممية لإحياء مسار السلام في اليمن(تفاصيل)

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم، العاصمة المؤقتة عدن، للبحث في مستجدات الملف اليمني، وفرص تجديد الهدنة التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، حرص المجلس والحكومة على تقديم كل التسهيلات للمبعوث الأممي، من أجل الوفاء بولايته المشمولة بقرارات مجلس الأمن الدولي، خصوصًا القرار 2216.

 

وجدد العليمي، بحسب وكالة سبأ الحكومية، التأكيد على التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، ودعمه للجهود الإقليمية والدولية لدفع جماعة الحوثي على التعاطي الإيجابي مع كافة مساعي إطلاق عملية سياسية شاملة تقودها الأمم المتحدة.

 

وشدد العليمي على اتخاذ مواقف دولية صارمة للحد من المعاناة الإنسانية التي تسعى جماعة الحوثي إلى مفاقمتها، محذرًا من تداعيات إجراءات الجماعة ضد القطاع الخاص، وأنشطة الغرف التجارية، وحرية انتقال الأفراد والسلع بين المحافظات.

 

 

وكان غروندبرغ اختتم، في وقت سابق صباح اليوم، زيارة إلى الرياض، التقى خلالها بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، وسفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين.

 

وجاء اللقاء، بحسب مكتب غروندبرغ، لمناقشة سبل التوسع في الإجراءات الاقتصادية والإنسانية، والتقدم نحو التوصل إلى وقف إطلاق النار، وعملية سياسية جامعة يمنية يمنية برعاية الأمم المتحدة.

 

وفي سياق آخر، أكد مراسل وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، أحمد الحاج، أن هناك جهود عُمانية مكثفة لعقد لقاء بين السعودية وجماعة الحوثي في مسقط.

 

وقال الحاج، بحسب تغريدة له على تويتر، إن اللقاء يأتي لتقريب وجهات النظر بين الطرفين قبل الذهاب نحو تجديد الهدنة.

 

تأتي تلك التحركات ضمن جهود أممية ودولية مكثفة لإحياء مسار السلام في اليمن، وتجديد الهدنة الإنسانية

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار