اخبار العاصمة عدن

اجتماع بعدن يناقش أولويات الخطة الاستراتيجية لتعزيز نظام عدالة الأحداث لعام 2023م بوازارة العدل

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

ترأس وكيل وزارة العدل للقطاع المالي والإداري، القاضي طارق العزاني اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، الاجتماع الدوري للجنة الفنية لتعزيز مشروع نظام عدالة الأحداث.

وأشاد وكيل الوزارة القاضي العزاني بمستوى أداء العمل في المشروع ونجاح برامج العون القضائي وتأسيس وتنفيذ المشروع في سبع محافظات, مؤكدا أن وزارة العدل تدعم كافة الجهود الرامية من أجل تطوير نظام العدالة الخاص بالأطفال ليشمل بقية المحافظات المحررة.

من جانبها, أفادت الدكتورة منال دومان القائم بأعمال مدير عام المرأة والطفل بوزارة العدل إلى أن المشروع حقق العديد من النجاحات على مستوى كافة المحافظات المحررة من خلال دعم برامج العون القضائي وبرنامج بناء القدرات وتأهيل الكوادر والتعاقد مع المحامين المختصين في الدفاع عن الحدث وغيرها الكثير من الانجازات.

وناقش الاجتماع مضامين وأولويات الخطة الاستراتيجة لتعزيز نظام العدالة للاطفال وأبرز المشاريع الهادفة لتعزيز وتقوية أداء العمل في المشروع والسعي بالتنسيق مع الوزارة والجهات المعنية في معالجة الإشكاليات التي تواجههم.

وتطرق الاجتماع إلى مستوى تنفيذ الانشطة والبرامج في مشروع عدالة الأحداث خلال عام 2022م وما تحقق من إنجازات, إضافة إلى مناقشة المهام التنظيمية المرتبطة باللجنة الفنية.

وفي الختام, قدم المجتمعون جُملة من المقترحات والحلول والتوصيات بشأن خطة عمل المشروع, كما استعرض التقرير الخاص بمحامي العون القضائي لمشروع نظام عدالة الأحداث وتقرير التوعية القانونية بالمدارس وتقرير اللجنة التنسيقية في السبع المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار