أخبار محلية

وزارة الصحة تدشن حملة موسعة لتوزيع الناموسيات المشبعة لمكافحة الملاريا

#سما_عدن_الاخبارية /نبيل عليوه:

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا اليوم حملة موسعة لتوزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد لمكافحة الملاريا والحميات الأخرى بخمس محافظات

من مركز دحر الملاريا في أبين.. حيث دشن الأخوين وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحيه الاوليه الدكتور علي احمد الوليدي وناىب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بأبين الاستاذ مهدي الحامد انطلقت حملة التوزيع هذه والتي

تنفذ في 35 مديرية مستهدفة في 5 محافظات هي أبين وشبوة ولحج وتعز والحديدة والتي سيتم خلالها توزيع 952 ألف ناموسيه يستفيد منها أكثر من 2 بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا عبر منظمة الهجرة الدولية.

 

وفي حفل التدشين أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحيه الأوليه الدكتور علي احمد الوليدي اهتمام وزارة الصحة بتعزيز برامج الوقاية من الأمراض ومنها المنقولة عبر البعوض مثل الملاريا والضنك… مشيراً إلى أن الفرق الموزعة للناموسيات تعمل وفقا وخطة عمل أعدها برنامج الملاريا بهدف تعزيز الوقاية من الملاريا..مثنيا على الشركاء الداعمين.

 

من جانبه أثنى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بابين مهدي الحامد على جهود وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المختلفة.

 

فيما أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر باهشم بأن الحملة التي ستستمر لمدة أيام ينفذها 398 فريق عمل ميداني في 35 مديرية ويشارك فيها 1472 كادر صحي من مشرفين مركزيين ومشرفي مديرية وقادة فرق وعمال توزيع للوصول لجميع السكان المعرضين لخطر الإصابة بمرض الملاريا وفقا والاستراتيجية العامة للبرنامج شاكرا دعم وزارة الصحة بقيادة معالي الوزير د قاسم بحيبح وجميع الشركاء لتنفيذ أنشطة البرنامج ومثنيا على تعاون السلطات المحلية ومكانب الصحة في المحافظات والمديريات المستهدفة لتسهيل عمل الفرق في الميدان.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بابين الدكتور صالح الثرم بأن حملة توزيع الناموسيات في أبين تستهدف توزيع 248الف و391ناموسية يستفيد منها 496الف و782نسمة موزعين على 10 مديريات.

حضر التدشين مدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ونائب مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور نياز عبده سعيد والمشرف الفني لمنظمة الهجرة الدولية الدكتور بسام عبدالرحمن عبود وعدد من المختصين.

إلى ذلك تفقد الاخوين الدكتور علي الوليدي ومهدي الحامد المركز الإقليمي لدحر الملاريا بابين والذي يجري العمل على إعادة تأهيله ..ومن المقرر افتتاحه الشهر المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار