اخبار العاصمة عدن

قطاع التدريب والتأهيل بالتعاون مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يدشن دورة تدريبية في مهارات المحتوى الإعلامي المؤثر

#سما_عدن_الإخبارية خاص

دشن قطاع والتدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الاحد، في العاصمة عدن دورة تدريبية بعنوان “مهارات المحتوى الإعلامي المؤثر” بالتعاون مع نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

 

وفي مستهل الافتتاح نقل د.عبدالله الحو عضو مجلس ادارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رئيس قطاع التدريب والتأهيل, تحيات وتبريكات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الراعي الأول للإعلام والإعلاميين الجنوبيين.

 

وأكد د. عبدالله الحو أن هذه الدورة تعد أولى مجالات التعاون الإعلامي في مجال التدريب والتأهيل بين قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، مشيرا إلى أن هنالك تصورا ببرنامج تعاون مشترك مستداما بين القطاع والنقابة سوف يترجم على أرض الواقع في الفترة القادمة.

 

وأشار إلى أن القطاع يعمل على إعطاء المعارف والمهارات المستجدة في عالم الإعلام الحديث للإعلاميين الجدد أو اعادة تأهيل الاعلاميين المخضرمين الذين يحتاجون لتطوير مهاراتهم بما يتوافق مع التطورات الحديثة في الإعلام.

 

من جانبه أكد نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج عمل في نشاط إدارة التدريب والتأهيل في النقابة تنفيذا لقرار المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الخاص بتأهيل وتدريب الصحفيين والاعلاميين من أعضاء النقابة.

 

إلى ذلك أوضح د.ياسر باعزب مدير دائرة التأهيل والتدريب في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين أن النقابة تولي اهتماما كبيرا بتأهيل الكوادر الصحفية والإعلامية الجنوبية من أجل خلق اعلام جنوبي بناء وهدف.

 

وفي السياق أشاد د. باسم منصور د، عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، رئيس الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالتعاون المشترك بين نقابة الصحفيين والإعلاميين وقطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام، معتبرا أن هذا التعاون سيخدم الإعلام الجنوبي وكوادره لتطوير مهاراتهم في الإعلام الحديث.

 

وتستهدف الدورة، التي تستمر لمدة خمسة أيام، 16 متدربا ومتدربة من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في وسائل الإعلام الرسمية والاهلية يتلقون فيها دروسا حول مهارات المحتوى الإعلامي الرقمي المؤثر بمختلف اشكاله المكتوبة والمنطوقة والمرئية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار