اخبار المحافظات

لحج..تدشين توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد لأهالي قرية البيطرة بتبن 

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

برعاية مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية تبن الدكتور خالد الرفاعي واشراف مدير الوحدة الصحية قرية البيطرة الدكتور معمر العبيدي ، وبتمويل من منظمة الهجرة الدولية وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة لحج تم صباح اليوم الأحد تدشين توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد الحشري لاهالي قرية البيطرة مديرية تبن حيث تم التوزيع بواسطة فرق ميدانية متنقلة وساهم في عملية التوزيع رئيس مجلس التعاون بالقرية عمار العاقل و جميع أعضاء المجلس .

 

إلى ذلك أشار العبيدي مشرف الحملة إلى ضرورة التزام أرباب الأُسر ، بعدم ترك أطفالهم يضطجعون إلى مناماتهم ، من دون تركيب الناموسية ، لأن الأطفال دون سن الخامسة من العمر ، و كذلك النساء الحوامل ، هم معاً أكثر الفئات تعرضا لمرض الملاريا و مضاعفاتها ، أمثال : فقر الدم ، و الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة ، و التشنجات العصبية ، و الفشل الكلوي ، و الإلتهاب الرئوي ، و الإجهاض للحامل ، و ولادة أطفال ناقصي الأوزان ، و الوفاة .

 

حيث بلغ اجمالي المستهدفين في قرية البيطرة (٦٠٠) اسرة . يأتي هذا البرنامج في اطار جماية المواطنين من البعوض المنتشرة التي تسبب الاصابة بمرض االملارياء وتستمر الحملة على مدى (٦) أيام.

 

واثناء التدشين عبر المواطنين عن مدى ارتياحهم لهذه الخطوة الوقائية التي تنفذ على مستوى المديرية رافعين خالص الشكر والتقدير لمدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، ومنظمة الهجرة الدولية والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة لحج آملين أن تشملهم حملات الرش التي تنفذ هذه الأيام في مديريتي الحوطة و تبن.

 

هذا وقد تم تدشين البرنامج في المديرية صباح يوم امس في منطقة الحسيني والذي حضر فيه كلا من نائب مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبدالحكيم ناجي ومدير برنامج الملاريا الاستاذ عادل السيد ومديرة إدارة التثقيف الصحي في المحافظة الأستاذة ابتسام المصلي والاستاذ خالد الرفاعي مدير مكتب الصحة بمديرية تبن.

 

*من عبدالحكيم الشبحي

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار