اخبار المحافظات

الشقي يلتقي رئيس جامعة أبين والسلطة المحلية بمديرية رصد

#سما_عدن_الإخبارية خاص

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي، اليوم الاثنين، بمبنى جامعة أبين، رئيس الجامعة الدكتور محمود الميسري ومدير عام مديرية رصد ياسر عبدالله العمودي.

 

وبحث اللقاء الذي حضره رئيس لجنة المغتربين في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي امين عام الجامعة الدكتور محمود علي عاطف، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل، إجراءات تسليم مبنى الثانوية العامة بمديرية رصد لصالح جامعة أبين بكامل مرافقها ومساحتها المحددة، ونقل ملكية المساحة إلى أصول وأملاك الجامعة لإنشاء كلية التربية وأكد الشقي على ضرورة سرعة استكمال الإجراءات القانونية والعمل على تجهيز الثانوية، وإعادة ترميمها وتأهيلها، للبحث عن موازنة تشغيلية تمكن الجامعة في البدء من العملية التعليمية بكلية التربية بمديرية رصد.

 

وأشار الشقي الى أن الجامعة تمثل مؤسسة رئيسيه في عملية التغيير الاجتماعي والتنمية، من خلال انتاج القوى الماهرة وتعميم مخرجات الأبحاث لتحقيق أهداف مأمولة لبناء مؤسسات الدولة وقدرتها على رفد المجتمع بجيل متمكن في قيادة التعليم والتعلم والبحث والتقنية. وأشاد الشقي في ختام اللقاء بما يبذلها من جهود رئيس جامعة أبين الدكتور محمود الميسري وانشاء كلية التربية رصد، والتي تخدم مديريات رصد وسرار وسباح.

 

وفي سياق آخر زار رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي أبين، مكتب التأمينات والمعاشات في المحافظة، والتقى مديرها العام الاستاذ عبدربه امعبد المارمي، الذي استعرض سير نشاط عمل مكتب التأمينات ومستوى الانضباط الوظيفي، وآلية العمل من خلال تشكيل لجان تقوم بوضع استمارة استبيان كإجراء احترازي يضمن الحفاظ على بيانات المتقاعدين، تقديرا للدور الذي قدمته هذه الشريحة من أبناء المحافظة طوال مسيرتها وخدمتها للوطن.

 

وأشاد الشقي بجهود عبدربه امعبد وتميز إدارته من خلال التعامل وتسهيل الإجراءات مع كافة المواطنين وخاصة شريحة المتقاعدين، والتخطيط الإداري الذي عكس الحضور والنجاح الذي حققه مكتب التأمينات والمعاشات في المحافظة.

 

وطاف الشقي في ختام الزيارة بأقسام مكتب التأمينات واطلع على سير نشاط عمل الإدارة في قسم الاستحقاقات، والحاسب الالي ، وإدارة شؤون الموظفين ، وأشاد بجهودهم المبذولة في تسهيل عملية الإجراءات اللازمة تجاه شريحة المتقاعدين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار