اخبار العاصمة عدن

ورشة عمل حول دور الإعلام في حماية البيئة بعدن

#سما_عدن_الإخبارية خاص

برعاية كريمة من وزير المياه والبيئة المهندس / توفيق عبدالواحد الشرجبي أقامت الهيئة العامة لحماية البيئة والهيئة الأقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن (البرسجا) صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل عن دور الإعلام في حماية البيئة البحرية التي تستمر إلى يوم غد بمشاركة (25) شاب وشابة من العاملين في الوسط الإعلامي.

 

وخلال الورشة القى الأخ/ عبد الحكيم راجح وكيل قطاع البيئة في وزارة المياه والبيئة كلمة أكد فيها على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى توعية المجتمع وضرورة الوقوف أمام كافة المظاهر السيئة التي تهدد البيئة بشكل عام ..مشدداً على أهمية دور الإعلام في نبذ المظاهر والأعمال المهددة لحياة الكائنات البحرية والطيور النادرة في بيئتها التي تعيش فيها وتقتات منها .

 

 

 

من جانبه أستعرض الدكتور/ زاهر الأغوان ممثل البرسجا كافة الأنشطة البيئية التي تم تنفيذها والمشاركات الدولية في مجال حماية البيئة من قبل الهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن كما قدم خلفية عامة عن الهيئة الأقليمية (البرسجا).

 

فيما قدم الأخ/ أمين الحمادي مدير عام التخطيط والمعلومات في هيئة حماية البيئة خلفية عامة عن الهيئة العامة لحماية البيئة والعمل الذي تقوم به والقوانين والاتفاقيات التي تنظم العمل البيئي .

 

وقد تناول الدكتور/ ياسر باعزب أستاذ الإعلام بجامعة عدن محاضرة عن الإعلام ودوره في حماية البيئة مستعرضاً فيها كافة الفرص والمشاكل .

 

 

 

هذا واشارت أ. أسماء الآغا مديرة وحدة التوعية والاعلام البيئي الى ان هذه الورشة تأتي في وقت اصبحت الحاجة فيه الى التوعية البيئية وضرورة مشاركة الاعلام في خلق توعية بيئية مجتمعية تنهض بالوعي البيئي المحلي

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار