اخبار المحافظات

الجمحي يدشن الدورة التدريبية للانعاش القلبي الرئوي الاساسي و المتقدم للعاملين بأقسام الطوارئ والحالات الحرجة بالمستشفيات بالمكلا

دشنت بقاعة الفقيد الدكتور رياض الجريري بمعهد العلوم الصحية بالمكلا فعاليات الدورة التدريبية حول ,, الانعاش القلبي الرئوي الاساسي و المتقدم ,, للعاملين بأقسام الطورائ والحالات الحرجة ، تنظمها الإدارة العامة للطوارئ والأسعاف بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و البنك الدولي ، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح التي تستمر على مدى أربعة أيام بمشاركة 85 مشارك ومشاركة بمستشفيات المكلا الحكومية .

وفي التدشين أشار الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الساحل إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الشراكة بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ، مشددا على ضرورة الالتزام بالحضور بحسب الوقت المحدد خلال أيام الدورة لكي يتم الاستفادة من المعلومات والمعارف التي سيتلقونها و اكتساب الخبرات والمهارات التي تسهم رفع قدرات وكفاءة العاملين الصحيين في الطوارئ لما من شأنه خدمة المرضى بالمحافظة .

من جانبه رحب الدكتور محمد عوض لرضي مدير المعاهد الصحية بحضرموت بالحاضرينو المشاركين بالدورة مبديا استعدادهم لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الدورة من خلال توفير كافة الوسائل التعليمية راجيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم .

من جهته قال الدكتور علي جعول مدير منظمة الصحة العالمية بحضرموت أن هذه الدورة تأتي تتويجا و استكمالا لدورات سابقة تم تنفيذها لتدريب العاملين بأقسام الطوارئ والحالات الحرجة بالمستشفيات من أجل تعزيز قدراتهم وتدريبهم على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة ، داعيا المشاركين إلى ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجاتها وتطبيق المعلومات والمعارف على الواقع ونقل المعرفة لزملائهم الآخرين بالمستشفيات .

وبدوره بارك الدكتور خالد شيبان رئيس هيئة مستشفى أبن سيناء العام للأطباء المشاركين بالدورة اختيارهم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية ورفع كفاءتهم في مجال الطوارئ والتعامل مع الحالات الحرجة راجيا بأن تسهم مخرجات هذه الدورة في تقديم خدمات طبية نوعية للمرضى خلال المدة القادمة .

ويتلقى فيها المشاركون عدد من المعلومات والمعارف حول طرق الانعاش القلبي والرئوي ، كيفية انقاذ حياة المرضى وغيرها من المعلومات الأخرى .

حضر التدشين كل من : الدكتور أمجد منصر منسق مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية عدن ، الدكتورة عواطف الصنعاني مسئولة التقييم والمتابعة بمنظمة الصحة العالمية ، الأستاذ عمر باجبار مدير دائرة المنظمات بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل ، عدد من قيادة المعهد الصحي بالمكلا .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار