أخبار محلية

الرئيس العليمي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الاوروبي

 

عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء في بروكسل ومعه عضو المجلس فرج البحسني، والوفد المرافق، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس المجلس الاوروبي، شارل ميشيل في مستهل برنامج الزيارة الرئاسية لمقر الاتحاد الاوروبي بمملكة بلجيكا الصديقة.

 

ورحب رئيس المجلس الاوروبي برئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له، مؤكدا اهمية الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية، والتنسيق المشترك بين الجانبين على مختلف الأصعدة.

 

كما اكد ميشيل، التزام الاتحاد الاوروبي بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والشعب اليمني وانفتاحه على الشراكة السياسية والاقتصادية الواسعة بين الجانبين، ودعم كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.

 

وفي اللقاء اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، عن امتنانه للموقف الاوروبي الداعم للقضية اليمنية، والتأكيد على اهمية مضاعفة الضغوط من اجل دفع المليشيات الحوثية الارهابية للتعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لاحلال السلام والاستقرار في اليمن، ومعاقبتها مع داعميها الايرانيين الذين يرسلون المزيد من شحنات الاسلحة المحرمة دوليا.

 

ونوه الرئيس بأهمية الشراكة الواسعة مع الاتحاد الاوروبي، بما ذلك تعزيز تدخلاته التمويلية لتضمن الانتقال من الدعم الاغاثي والانساني، الى الجوانب الانمائية والاقتصادية التي من شأنها استدامة اثر تلك التدخلات في مختلف القطاعات.

 

واكد فخامة الرئيس في هذا السياق، اهمية دفع الاتحاد الاوروبي باتجاه ضخ التمويلات المعتمدة للمنظمات الدولية عبر البنك المركزي، بما يسهم في تعزيز موقف العملة الوطنية، وضمان وصول المساعدات الانسانية الى مستحقيها في مختلف انحاء البلاد.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس بنهج السلام الشامل والعادل، معربا عن تطلعه الى ان تقود الجهود الجارية من قبل الاشقاء والاصدقاء، الى استعادة العملية السياسية التي تضمن مشاركة جميع اليمنيين نساء ورجالا في السلطة والثروة، وبناء دولة المواطنة المتساوية، وسيادة القانون.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالخطوات الاوروبية لتصنيف الحرس الثوري الايراني على لائحة الارهاب، بالنظر الى مشاريعه التخريبية في المنطقة التي تهدد السلم والامن الدوليين

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار