أخبار محلية

د. نوال جواد تبحث مع اليونيسف تعزيز الجهود لمواجهة التحديات التي يعانيها التعليم في عدن

سماعدن / صديق الطيار:

استقبلت مدير مكتب التربية والتعليم بعدن د.نوال جواد، صباح أمس الخميس في مكتبها، وفداً من منظمة اليونيسيف، مكون من السيدة مارلين مسؤول تعليم الشباب واليافعين الإقليمي، والسيدة برندا هايبلك مستشار التعليم الإقليمي، والسيد إبراهيم فرح مدير التعليم في اليونسيف باليمن، والأستاذ جواد الأوبلي اختصاصي التعليم في المنظمة – مكتب عدن.

وفي اللقاء الذي حضرته د.منى السعيدي منسقة مكتب التربية عدن للمنظمات الدولية والمحلية، والأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام بالمكتب، بحثت د. نوال جواد مع وفد اليونيسف تعزيز الجهود لدعم القطاع التربوي والتعليمي بمحافظة عدن، مؤكدة على أهمية التكامل والتعاون وتعزيز الشراكة مع اليونسيف في قطاع التعليم.
وثمنت “جواد” في السياق تدخلات منظمة اليونيسف في دعم المشاريع والبرامج التعليمية في محافظة عدن، وفي بلادنا بشكل عام.

واستعرضت مدير مكتب التربية بعدن في اللقاء أبرز التحديات والمشكلات التي تواجه سير العملية التعليمية في المحافظة، موضحة أهمية أن تطلع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” ومختلف المنظمات المانحة والداعمة لقطاع التعليم، عن قرب، على حجم الصعوبات والتحديات التي يعانيها التعليم في مدينة عدن، خاصة في ظل موجة النزوح الكبير إلى المحافظة لكثير من الأسر من المحافظات الأخرى، بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ ثمانِ سنوات، وتسخير الإمكانيات اللازمة للمساهمة في تخفيف المعاناة وفقا للإمكانيات المتاحة بما يسهم في استقرار التعليم في عدن.

من جهتهم، أشاد وفد اليونيسف بجهود الدكتورة نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم بعدن في استقرار العملية التعليمية في المحافظة، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام.
مؤكدين على تطلع المنظمة لخلق مزيد من التعاون وتعزيز الشراكة مع مكتب التربية، والإسهام في الحد من الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم في محافظة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار