اخبار المحافظات

العديل يلتقي بقيادة الجالية اليمنية في نيروبي وجمعية الصداقة اليمنية الكينية

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

التقى نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل، اليوم، في إطار زيارته إلى العاصمه الكينية نيروبي عددا من أبناء الجالية اليمنية ورجال الأعمال والطلاب اليمنيين في كينيا.

 

وخلال اللقاء، استمع إلى مجمل القضايا والمشكلات التي تواجهها الجالية اليمنية والانشطة والجهود التي تبذلها في سبيل رعاية اليمنيين المقيمين في كينيا تحت اشراف السفارة اليمنية.

 

منوهاً إلى أهمية بذل مزيدا من الجهد والتنسيق في سبيل توفير الخدمات الاساسية خصوصاً تلك المتعلقة بالإقامات والتاشيرات والإصدارات الثبوتية.

 

وأكد اهتمام الحكومة بأوضاع المغتربين، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.. مشيراً إلى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز دور الجالية وجمعية الصداقة اليمنية الكينية في خدمة المغتربين اليمنين والعلاقات الثنائية مع دولة كينيا الصديقة.

 

وحث “العديل” أبناء الجالية في الحفاظ على الهوية اليمنية في تعليم الأبناء مشيداً بالنموذج المثالي الذي تقدمه الجالية اليمنية ، وأهمية الحفاظ على الهوية اليمنية، وابقاء النسيج الإجتماعي مترابطا في أوساط اليمنيين.

 

وأكد خلال اللقاء الذي حضره (القائم بالاعمال بالاصالة للسفارة اليمنية في كينيا السفير عبد السلام العواضي) على ضرورة الحفاظ على السلوك الحضاري الذي يليق بتاريخ واصالة الإنسان اليمني وتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

 

من جهته تطرق السفير مثنى العامري إلى توعية الحاضرين من أبناء الجالية اليمنية بما لهم من حقوق وعليهم من واجبات في البلد التي يعيشون فيها.

 

وأشار رئيس جمعية الصداقة اليمنية الكينية الاستاذ عبدالرحمن النضيري، إلى أن اليمنيين وعبر التاريخ يسافرون في كل الاتجاهات ويعيشون في أي تراب على أي بلد كانت ولكن تبقى الأم هي اليمن.

 

داعياً الحكومة الشرعية إلى تشكيل لجنة من مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، لزيارة كل بلد يعاني منها أبناء الجاليات لتسهيل الحصول على وثائق إثبات الهوية الوطنية والجنسية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار