اخبار المحافظات

تحت شعار “تنمية وإنسان” .. إشهار مؤسسة سقطرى للتنمية المستدامة والإغاثة الإنسانية

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

 

برعاية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، إشهر اليوم مؤسسة سقطرى للتنمية المستدامة والإغاثة الإنسانية SFDH تحت شعار “تنمية وإنسان” التي تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تساعد المجتمع المحلى على تجاوز الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد من خلال تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية ونشر الوعي بأهمية التعليم والصحة والبيئة، وتحسين الوضع الإقتصادي.

 

وأثناء إشهار المؤسسة حث مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذة هيفاء سعيد إدارة المؤسسة على مضاعفة الجهود والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة العاملة بالميدان والتي تلامس أوضاع المواطنين عن قرب بما يلبي إحتياجات المواطنين وتخفف عن معاناتهم وتساعدهم على تجاوز تلك الصعوبات المعيشة .. مشيرةً إلى أهمية تنشيط المؤسسة التي تنمي الإنسان بإعتبار وجودها اليوم فرصة لتحقيق نقلة نوعية في الجانب الخدمي والتنموي والعمل الإغاثي والإنساني بالأرخبيل.

 

بدوره تطرقت رئيسة مؤسسة سقطرى للتنمية المستدامة والإغاثة الإنسانية د.وديان بن قديم إلى خطوات المؤسسة والهدف من إشهارها والتي أعتبرته الخطوة الأولى وتتبعها خطوات تلامس متطلبات الأهالي ومشاريع قابلة للتنفيذ وتتركز على عدة قطاعات خلال العام الجاري كالتعليم والصحة والبيئة والمياه وأصحاب الهمم والشباب والمرأة.

 

وتخلل حفل تدشين الإشهار ورشة بعنوان “التحديات التي تواجه الأفراد في المجتمع السقطري – الحاضر والمستقبل” وأستهدفت أبناء سقطرى العاملين في القطاعات الخدمية المختلفة في خطوة تهدف إلى كسب معارف ومعلومات عن معاناة المجتمع السقطري وكيفية معالجتها.

 

هذا وتهدف المؤسسة بالمساهمة في إبراز التراث والثقافة السقطرية والمعالم السياحية و تشجيع الدراسات والأبحاث عن الأرخبيل ونشرها في المواقع المحلية والالكترونية والعالمية، وكما تعمل على التصدي للمتغيرات المناخية وتأهيل فريق عمل مختص بالكوراث والأزمات الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار