أخبار محلية

(وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)..حفل تخرج دفعة “42 طب بشري” 

سماعدن _ نائله هاشم:

برعاية كريمة من ا د الخضر ناصر الاصور رئيس جامعة عدن اقيم صباح اليوم حفل تخرج الدفعه (42)من كلية الطب والعلوم الصحية لعدد( 210) طبيب وطبيبة “طب بشري عام”.

وفي مستهل كلمته وكيل وزارة الصحة والسكان دكتور سالم الشبحي نقل تحيا رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ووزير الصحة العامة والسكان للاطباء الخريجين متمنين لهم التوفيق في حياتهم العملية.
مضيفا ها نحن اليوم في هذا الحفل المهيب لخرجي دفعه (42) الذين عانوا الكثير بسبب الاوضاع والمشاكل التي حدثت في البلاد في الاعوام السابقة، مشيدا بعزمهم وصبرهم ودعم اسرهم وعمادة كلية الطب و هاهم اليوم يحصدون تمرة جهودهم الذي بدلوها خلال الاعوام السابقه.
لافتا بانه من المهم ان يكونوا رافدا فعالا للخدمة الافراد في المراكز والمستشفيات الصحية.
متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم العملية ومواصلة التحصيل العلمي ومواكبة التطورات في مجال الطب البشري في العالم.

عميد كليه الطب والعلوم الصحية ا د عبدالحكيم عمر التميمي افاد قائلا نحن سعداء اليوم في هذا العرس الثاني والاربعين من خريجي دفعة كلية الطب بشري.
مشيرا انه سيتم رفد سوق العمل بحوالي(210) من الاطباء، مناشدا وزارة الصحة والسكان بان تعمل على ايجاد فرص عمل لهولاء الاطباء الخريجين، وكذلك المنظمات الداعمة بان تقدم يد العون والمساعدة في دعمها للاطباء الجدد من خلال توفير لهم الاعمال وكذلك عمل الورش العلمية و الاكاديمية واشراكهم فيها.
داعيا القطاع الخاص والمستثمرين الذين يمتلكون مستشفيات في العاصمه عدن بان يستوعبوا الشباب من الاطباء الجدد.
وفي ختام كلمته حث الاطباء الخريجين على مواصلة مسيرة التحصيل العلمي والمعرفي لمساعدة افراد المجتمع، وان يضعوا نصب اعينهم ان «الطبيب المؤهل هو خير من يمثلنا»… شاكرا كل من اسهم في انجاح هذا الحفل متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في حياتهم القادمة.

ممثل الدفعة (42) من الاطباء الخرجين الدكتور طاهر الوجية قال في كلمته يطيب لي توديع اللحظات الاخيرة من حياة حافلة بالعطاء مضت في رحاب كلية الطب البشري.
حيت تعلم فيها ستة اعوام اكتسب من خلالها مهارات وقدرات عالية للخوض في الصراع لمواجهة الامراض التي تفتك بحياة الملايين من البشر.
وبدوره شكر كل الجهود التي بذلت من قبل العمادة و الاساتذة وكذلك صبر اسرهم الدين دفعوا بهم لهذه اللحظات وهي بداية مشوار الحياة العملية.
متمنيا لزملائه الاطباء بان يسهموا في تقديم خدمات طبية لهذا المجتمع والوطن.

وفي ختام الحفل تم توزيع عدد من الادرع الى الجهات الرسمية والحكومية وكذلك الجهات الداعمة للحفل وكدلك وزعت الشهادات التقديرية للاطباء دفعة (42 لعام 2023).

حضر الحفل عدد من الاكاديمين والاطباء واساتدة كلية الطب بشري جامعة عدن واهالي الخريجين من الاطباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار