أخبار محلية

مجلس إدارة مجموعة الشيباني يؤكد دعمه للرئيس التنفيذي أبوبكر الشيباني ويشكر الجهات الرسمية (بيان)

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

عبر مجلس إدارة مجموعة الشيباني (شركة التكامل الدولية المحدودة) عن دعمه لرئيس مجلس الإدارة “الرئيس التنفيذي” أبوبكر الشيباني، وذلك في في بيان رسمي صدر عقب اجتماع استثنائي للمجلس، برئاسة نائب رئيس المجلس عمر أحمد عبدالله الشيباني وحضور كل الأعضاء.

 

ووقف المجلس أمام القضايا والمستجدات في المرحلة الراهنة والتي تسببت بتداعيات على المجموعة، جراء الاقتحام الذي حدث لمقر الشركات والمصانع في تعز والسيطرة عليها بالقوة، ومحاولة استخدام الحاج أحمد عبدالله الشيباني من خلال التغلب على عواطفه من قبل بعض (الورثة).

 

مستنكرين الهجمة الإعلامية ومحاولة تشويه صورة رجل الأعمال أبوبكر الشيباني، الذي يرأس المجموعة منذ عام 2001م ، وشهدت المجموعة تطوراً كبيراً تحت إدارته على مختلف الجوانب المؤسسية والإدارية وتفعيل مبادئ الحوكمة والشفافية، والحفاظ على حقوق الشركاء والمساهمين والموظفين ومختلف القطاعات.

 

وأكد البيان لجوء المجلس إلى عمل اللازم بالتنسيق مع الجهات الرسمية حيث صدرت الأوامر والأحكام القضائية والقرارات الإدارية وفقاً للوائح الداخلية والنظام الأساسي للشركة، رغم الحرص المسبق على حلّ المسألة ودياً غير أن العزلة المفروضة على الحاج المؤسس من قبل (ذوي المصالح الشخصية) – كما وصفهم البيان، أغلقت الطريق للوصول إلى ذلك.

 

وأشار المجلس إلى أنه بذل كل الجهود الممكنة – ومازال – برئاسة الرئيس التنفيذي أبوبكر الشيباني للحفاظ على مصالح الشركة وحقوق الشركاء والمساهمين، وسمعة الأسرة، انطلاقاً من مسؤولياته الإدارية والأخلاقية. لافتاً إلى أنه الجهة الوحيدة المخولة قانوناً بتمثيل مجموعة شركات الشيباني، وله كافة الصلاحيات لتحقيق مصلحة المجموعة، وفقاً للنظام الأساسي والقوانين النافذة.

 

وشكر مجلس إدارة مجموعة الشيباني الجهات الرسمية ممثلة بدولة رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة ووزير الشؤون القانونية ومحافظ محافظة تعز، لدورهم الايجابي في الحفاظ على مصالح المجموعة ، باعتبارها شريك اقتصادي وتنموي، كونها إحدى أكبر المجموعات الصناعية والتجارية في البلاد، وتعد رافداً اقتصادياً مهماً.

 

كما طمأن المجلس كافة الشركاء و الموظفين والعمال وجميع المهتمين بأن المجلس قادر على الالتزام بمسؤولياته والحفاظ على مصالح المجموعة والسير قدماً في طريق البناء المؤسسي والتطوير الإداري بقيادة الأخ أبوبكر الشيباني، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، الأمر الذي يضاعف المسؤولية والتحدي، كون الحفاظ على المجموعة هو حماية للمجتمع والاقتصاد الوطني ومهمة وطنية على وجه العموم.

 

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة قد وجهت – في مذكرة رسمية – مكتبها بمحافظة تعز باستمرار العمل مع الإدارة الرسمية، والذي حرر مذكرة من جانبه للجهات ذات العلاقة بعدم التعامل مع أي توجيهات أو قرارات جديدة، كونها غير قانونية بناء على الأنظمة الأساسية و قانون الشركات التجارية ، والتعامل مع رجل الأعمال أبوبكر الشيباني، رئيساً للمجلس ومديراً عاماً للمجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار