أخبار محلية

“اكون” تدرب (20) مشاركا من انفاذ القانون حول”حقوق الإنسان والمحتجزات

سما عدن -خاص:

نفذت مؤسسة اكون للحقوق والحريات وبتمويل من منظمة سيفرولد ضمن مشروع ” مسار النساء للعدالة صباح اليوم ورشة تدريبية بعنوان ” حقوق الإنسان وحقوق المحتجزات والتي تستمر خلال الفترة 19_ 22فبراير 2023 م.

 

واقيم افتتاح الورشة بحضور مدير ادارة البحث الجنائي محافظة عدن  العقيد /ناجي قاسم المرفدي ، مدير ادارة التدريب والتأهيل أمن محافظة عدن العقيد/ مثنى ناصر صالح ، المدير التنفيذي لموسسة اكون للحقوق والحريات /ليلى الشبيبي ، مديرة البرامج والمشاريع ” مسار النساء للعدالة / صفاء مراد وعدد من طاقم المؤسسة .

 

ورحب العقيد /ناجي قاسم المرفدي بالمتدربين من الأمنيين والأمنيات في ادارة الامن .. مؤكدا على ضرورة الاستفادة من التدريب من قبل المتدربين.. مشيرا باننا كوننا بحاجة الى افراد متأهلين في مجال حقوق الانسان وكل الاتجاهات سواء كانت على مستوى القوانين المحلية او القوانين الدولية .. مشيدا بالجهود التي تبذلها مؤسسة اكون للحقوق والحريات ودعمهم في مفاهيم حقوق الانسان وحقوق المحتجزات .. متمنيا الخروج من التدريب بحصيلة تكمن اهمية في المرحلة الحاضرة.

 

واوضحت صفاء مراد/ مديرة البرامج والمشاريع بان يكمن اهمية اليوم في تدريب عدد (20) مشارك ومشاركة من منفذين القانون بهدف تحسين أداءهم وكيفية التعامل مع السجينات او المحتجزات بشكل مباشر .

 

وتطرقت القاضية والمدربة / رواء مجاهد الى مفاهيم حول حقوق الإنسان والاعلان العالمي لحقوق الإنسان والحقوق والقانون الدولي لحقوق الانسان.

 

كما تعرفوا على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذا الحقوق المدنية والسياسية .

 

والجدير بالذكر بان مؤسسة اكون للحقوق والحريات الفترة الماضية استطاعت توفير الاحتياجات للنزيلات من المستلزمات النسائية واطفلهن وخاصة في الظروف القاسية التي تعشها بلادنا وحقائب تشمل مستلزمات نسائية ومستلزمات لأطفالهن ،ومواد كمالية ، ومواد النظافة ، ومواد غذائية ، والمستلزمات المنزلية .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار