اخبار العاصمة عدن

العاصمة عدن:تدشين الحملة الاولى للقاح شلل الاطفال لعام 2023 (الحملة الاحترازية)

#سما_عدن_الإخبارية خاص

دشن وزير الصحة العامة الدكتور / قاسم محمد بحيبح ووكلاء وزارة الصحة العامة وممثل عن منظمة اليونيسيف وممثل منظمة الصحة العامة بعدن والدكتور / أحمد البيشي مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن الجولة الاحترازية للقاح شلل الاطفال والتي ستستمر حوالي 3ايام .

وخلال التدشين افاد وزير الصح والسكان بحيبح ان الحملة التي تستمر ثلاثة ايام، تستهدف تطعيم (1290046) طفلاً دون سن الخامسة في (120) مديرية ( 12)محافظه المحررة من منزل إلى منزل، ويعمل فيها حوالي (10000) طاقم صحي من جميع مرافق الرعاية الصحية الأولية موكدا بان الحملة تستهدف ايضا لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الدورية.
مثمنا الجهود التى تبدلها الرعاية الصحية في وزارة الصحة للقضاء على الفيروسات التي تفتك بلاطفال.
داعيا كافة الاهالي الى التعاون في تقديم كافة التسهيلات للعاملين الصحين بممارسة عملهم وتحصين أبنائهم ضد هذا المرض الفتاك.

ومن جانبه وكيل وزارة الصحة علي الوليدي تحدث قائلا: ان الجولة الاحترازية الاولى لعام 2023 وهي تستهدف استئصال شلل الاطفال هذا هذا المرض الفتاك الدي يصيب الاطفال.
مشيرا بان هدة الحمله ستنفد في حوالي 12 محافظة محررة 120 مديرية واستهدفت حوالي 1290046طفلا وتستهدف الاطفال ما دون سن الخامسة، وقد اعد لها حوالي 10,000 من الكادر الصحي وهي ستتجول من منزل الى منزل ليصل اللقاح لعدد كبير من الاطفال ويحقق الاهداف المعد له وفق البرنامج العام.
لافتا بان هذه الحملة تاتي في ظل عودة انتشار مرض شلل الاطفال في بلادنا بعد ان تم القضاء عليه منذ عام 2006، مضيفا انه تم في العام الماضي عمل ثلاث جولات طارئة لكن بسبب الاوضاع السياسية وتعنت القوى فيها رفضها للقاح بدا هناك تسجيل بعض الحالات.
داعيا الاباء والامهات والسلطات المحلية وكذلك منظمات المجتمع المدني مساعدة افراد الصحة العامة لتسهيل لهم هذا العمل و انجاح الحملة الاحترازية للقضاء على شلل الاطفال.
حضر التدشين وكلاء وزارة الصحة وعدد من الاطباء واسر الاطفال واعلامين.

*من نائله هاشم

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار