أخبار محلية

الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بحضرموت تشيد بالموقف المشرف لأركان المنطقة العسكرية الأولى

#سما_عدن_الإخبارية خاص

أشادت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة حضرموت بالموقف المشرف للعميد الركن عامر بن حطيان النهدي، بتقديمه لاستقالته من رئاسة أركان المنطقة العسكرية الأولى..

وطالبت الهيئة في اجتماع لها عقدته بالمكلا، صباح اليوم الأحد، برئاسة المناضل العميد سالم سعيد بادحيدوح المرشدي رئيس الهيئة، مجلس القيادة الرئاسي بالعمل على تحقيق مطالب أبناء وادي حضرموت العادلة، بتمكينهم من حماية أنفسهم وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى إلى خطوط التماس مع المليشيات الحوثية..

مشيرة إلى أن مسببات استقالة بن حطيان تمثل دليلا قاطعا، على الممارسات الاحتلالية التي تنتهجها قوات المنطقة الأولى، وتفضح حقيقتها ونهجها القائم على السيطرة والاخضاع..

وأكدت الهيئة في اجتماعها، أن صبر أبناء حضرموت على وجود تلك القوات نفد ، ولم يعد هناك أي وقت للمماطلة والتسويف أو التكتيك أمام مجلس القيادة الرئاسي..

مشددة على أن أبناء حضرموت لن يرضون بغير إحلال قيادات وقوات حضرمية قادرة على توفير الأمن والاستقرار لمواطني المحافظة وتمكنهم من إدارة شؤونهم بأنفسهم والسيطرة على ثروات أرضهم.

وعبر الاجتماع عن رفض الهيئة لتصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المتعلقة بالقضية الجنوبية..

مؤكدة ان مثل تلك التصريحات المستفزة لمشاعر شعب الجنوب، ستواجه بالرفض والإدانة الحاسمتين.

وتطرق الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعماله. مطالبا وزارة الدفاع بحكومة المناصفة بالعمل الفوري على معالجة التسويات الوظيفية لأفراد وضباط الجيش والأمن الجنوبي، التي حرموا منها منذ اجتياح القوات الشمالية للجنوب صيف ٩٤م

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار