اخبار العاصمة عدن

بواقع ( 31 ) رحلة بحرية لرصيفها .. إرتفاع إجمالي الحاويات المتناولة في محطة حاويات ميناء عدن مقارنة بالعام 2022م

سما عدن - نزار عبدالاله:

أشارت بيانات الحركة الملاحية إلى إرتفاع فعلي في نشاط محطة ميناء عدن للحاويات خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام 2023م ، مقارنة بنشاط المحطة في الفترة ذاتها من العام المنصرم 2022م.

ووفقا لبيانات القسم المختص أستقبلت محطة ميناء عدن للحاويات خلال شهري يناير وفبراير لعام 2023م ( 31 ) رحلة بحرية لسفن الحاويات ، مقابل 27 رحلة بحرية خلال العام 2022م .

وفي سياق متصل أرتفع إجمالي الحاويات المتناولة في المحطة خلال شهري يناير وفبراير من هذا العام إلى ( 68977 ) حاوية مكافئة ، مقارنة بإجمالي الحاويات المتناولة في الفترة ذاتها من العام المنصرم 2022م والتي بلغت ( 65605 ) حاوية مكافئة.

ويأتي هذا الإرتفاع التي شهدته محطة حاويات ميناء عدن خلال العام 2023 جراء تنفيذ سياستها التطويرية ، التي أسهمت بشكل فاعل ومباشر في رفع معدلات المناولة ، كما عملت على رفد المحطة بأسطول من المعدات مع دورها المتميز والغير منقطع في دعم العامل سواء من خلال تحسين مستوى الدخل وكذلك الرعاية الصحية .

هذا وقد أشاد المدير العام التنفيذي لشركة عدن لتطوير الموانئ الأستاذ عارف الشعبي بالدور الذي لعبه عمال وموظفي محطة الحاويات في الحفاظ على الوتيرة لمعدلات المناولة .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار