اخبار العاصمة عدن

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي العاشر لأمراض النساء والتوليد بعدن

#سما_عدن_الإخبارية خاص

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي العاشر لأمراض النساء والتوليد صباح اليوم في قاعة سبا بخور مكسر والذي ينظمه قسم النساء والولادة بكلية الطب والعلوم بالشراكة مع مستشفى الصداقة ويشارك فيه حوالي 300 من أطباء واستشاريين من مختلف المحافظات اليمنية ، وبرعاية شركة همم حضرموت واليمان فارما.

وأشاد وكيل وزارة الصحة والسكان د/سالم الشبحي بالجهود المبذولة والدور الريادي والبارز الذي تقدمه كلية الطب والعلوم الصحية بمختلف أقسامها ، للإرتقاء بالمستوى الصحي والطبي سواء للمرأة أو بشكل عام ، وأضاف أنه يسعدنا أن نكون ضيوفا في المؤتمر العلمي العاشر الذي يعد خطوة ضرورية في سبيل إيجاد مخرجات تساعدنا على العمل جنبا إلى جنب لمعالجة المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة .
وأشار ، أن التظاهرة العلمية التي تجمع المئات من مختلف المحافظات يعكس حقيقة الواقع التي تعيشه عدن والمحافظات المحررة .
وحث الشبحي ، الأطباء على الاهتمام والحرص بأن تكون مخرجات المؤتمر فعالة بحيث يتم متابعة العمل بها على أرض الواقع ، ونوه إلى عدد من القضايا التي هي بأمس الحاجة إلى معرفة أسبابها الحقيقية وماهية الخطوات التي تؤدي إلى إيجاد الحلول اللازمة للحد والقضاء عليها ومنها على سبيل الذكر ارتفاع العمليات القيصرية، ولفت إلى ضرورة إجراء دراسة لمعرفة الأسباب ومعالجتها.
ومن جانبه أكد الاستاذ الدكتور خالد عمر باسلم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اهمية هذه التظاهرات العلمية في تطوير وتحسين الخدمات الصحية مشيرا إلى أن تبادل الخبرات عبر الابحاث والاوراق العلمية يساعد على رفع الوعي للتعامل مع الإشكاليات التي تواجه اطباء النساء والتوليد.

وأشاد بكل الجهود المبذولة في سبيل إنجاح المؤتمر العلمي العاشر .

وفي كلمة رئاسة جامعة عدن التي ألقاها الدكتور “محمد عقيل العطاس ”نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الطلاب ، رحّب خلالها بجميع الحاضرين ، ومشيدا بجهود القائمين على إنجاح المؤتمر العلمي العاشر .
مؤكداً تبني الجامعة مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تسعى لتطوير قدرات العاملين في طب النساء والتوليد.
متمنياً التوفيق والنجاح لقسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة عدن وأن يخرج هذا المؤتمر العلمي بتوصيات تترجم على الواقع العملي.

ومن جانبه عميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور عبد الحكيم التميمي رحب بكافة الحضور ، وبارك لقسم النساء والولادة نجاح المؤتمر العلمي العاشر ، مضيفا أن تنظيم المؤتمر العلمي يأتي نتيجة وامتداد لسلسلة من الجهد والحراك العلمي النوعي التي تشهده كلية الطب والعلوم الصحية ومختلف الكليات والأقسام والجامعات ذات العلاقة ، وعبر “التميمي ” عن سعادته بالعمل التعاوني الإبداعي والنشاط الذي يقدمه نخبة من الأطباء والدكاترة في قسم النساء والولادة .

وأشار أن هذه اللوحة العلمية الجميلة نعيشها سنويا وتعكس عمق وقوة العلاقة التي تربط الدكاترة والأطباء من مختلف الأقسام والجامعات ، والجهات الحكومية والمسؤولين وقيادة جامعة عدن في العملية التعليمية والبحث العلمي . وعبر عن شكره للقائمين على المؤتمر والداعمين ، وكافة الحضور متمنيا للمشاركين أوقات علمية ممتعة في الجلسات العلمية .

ورحبت الدكتوره انتصار محمد رئيس المؤتمر و رئيس قسم النساء والولادة بكافة الحضور والمشاركين من الحكومة والسلطة المحلية والجامعة والكليات الطبية والمستشفيات ومن قسم النساء والولادة في عدن وخارجها في انطلاق المؤتمر العاشر تحت شعار “أمومة آمنة ” وأشارت أن خدمة الأمهات أولوياتنا في هذا المؤتمر ، ومن خلال الجلسات العلمية والبحوث والأوراق العلمية التي يتم تقديمها نهدف إلى نتائج مثمرة وأملنا بالنخبة من الأطباء والاستشاريين كبيرة .

واوضحت إن المؤتمر يتناول مشاركات علمية في الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة و الرعاية الصحية الأولية للحوامل والرعاية الصحية أثناء الولادة و الرعاية الصحية بعد الولادة وبعد الإجهاض وتقييم مراضة الأمهات ومعرفة أسباب المراضة الشديدة وطرق علاج الحالات لإنقاذ حياة الأمهات إضافة إلى تسليط الضوء على بعض التداخلات التشخيصية اثناء الحمل.

تخلل جلسة الافتتاح ريبورتاج قصير سلط الضوء على المؤتمر العلمي واللجنة التحضيرية إضافة إلى فيلم قصير عرفان ووفاء للدكتور أحمد الدويل وتلا ذلك انطلاق الجلسات العلمية لليوم الأول .

شهد المؤتمر حضور واسع شمل أكاديميين ومسؤولين من وزارة وقطاع الصحة والجامعات الطبية والكليات والأطباء والاستشاريين والطلاب الدارسين من مختلف المحافظات اليمنية .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار