أخبار محلية

مصدر عسكري يكشف عن آخر مستجدات جبهات المواجهة مع الحوثيين شمال الضالع

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

أدلى المتحدث العسكري لجبهات محور الضالع، فؤاد جباري، بصريح قبل قليل وذاك حول آخر مستجدات جبهات المواجهة مع مليشيات الحوثي الموالية لإيران في شمال الضالع.
وقال جباري : “تم بعون الله خلال الساعات الماضية صد هجومين منفصلين حاولت المليشيات الحوثية بشكل بائس تحقيق اي مكسب ميداني لها شمال الضالع”.
واضاف : “استمر كل من هذين الهجومين اكثر من ساعة ونصف لكل محاولة هجومية، الاولى بدأت عن الساعة 11 قبل منتصف الليل وانتهت عند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل باتجاه قطاعي حبيل يحيى والثوخب، ثم تلتها محاولة هجومية اخرى باتجاه قطاع الجب عن الساعة 2 بعد منتصف الليل وانتهت عند الساعة 3:30 فجر يومنا هذا الاثنين، وقد استخدمت المليشيات في هذين الهجومين أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة منها سلاح الدرروع قذائف الدبابات ومدفعية الهاوان متعددة العيارات ومدفعية B10 وقاذفات RPG-7، وكان الاشتباك على مسافة صفرية، تمكنت فيها وحدات القوات الجنوبية المرابطة في نقاط المواجهة من صد وكسر كلى الهجومين واجبار المليشيات على التراجع مثقلة بالخسائر”.

وتابع : “خسرت المليشيات الحوثية المدعومة من ايران نحو 9 من عناصرها لقوا مصرعهم في مواجهات مباشرة وعمليات قصف مركز استهدف أماكن تجنعاتهم واكثر من 16 جريح استقبلتهم مشافي مدينة إب حسب مصادر طبية خاصة من داخل المدينة، فيما ارتقى جنديين من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية شهداء وجرح اثنين اخرين في هذه المواجهات، نسأل الله ان يرحم شهدائنا وان يعجل بشفاء جرحنا”.
وأكد المتحدث العسكري: “قواتنا المسلحة الجنوبية على اهبة الاستعداد وتم رفع الجاهزية القتالية إلى درجة مادون الأعلى استعدادا لخوض المواجهة، وأي محاولة هجومية طائشة يقوم بها العدو المتمثل بمليشيات ايران الارهابية ستواجه بالسحق الفوري، ولن يعي معنى هذا الحديث اكثر من هذه المليشيات نفسها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار