اخبار العاصمة عدن

مدير عام دارسعد يترأس الاجتماع الدوري لشهر مارس 2023م مع لجنة التنمية المتكاملة ولجنة السلطةالمحلية لمناقشة تدخلات مؤسسة بناء للتنمية

سماعدن/خاص:

ترأس مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي حسين الاجتماع الدوري لشهر مارس والذي عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 6 مارس 2023م بديوان السلطة المحلية بمديرية دارسعد بحضور جميع الأعضاء من لجنة التنمية المتكاملة واللجنة التابعين للسلطة المحلية.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير عام المديرية بالجهود الذي تبذلها مؤسسة بناء للتنمية شاكرا إستمرار الجهود والدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي بشكل عام ، وفي مختلف مجالات التنمية ،

كما تطرق الاستاذ عبود ناجي خلال اللقاء إلى الاستجابة الإنسانية واحتياجات التنمية المتكاملة من خلال بناء و تحسين البنى التحتية والمرافق الحيوية و الخدمية و النهوض بمستقبل الوطن بشكل عام .

وأطلع مدير عام مديرية دارسعد. ” الاستاذ عبود “من خلال الاجتماع على مستوى الإنجاز التدخلات الجاريه والتي تنفذها مؤسسة بناء للتنمية BFD في إطار مديرية دارسعد ومدى نسبة الإنجاز فيها ، والتي شملت قطاعات ؛ الصحة ، والتعليم ، المياه ، الزراعة ، بدعم
الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ ، من خلال منظمة رؤية أمل الدولية VHl .

حيث وقف الاجتماع عند المشاريع الجاري تنفيذها وأهمها استكمال بناء مستشفى الأمومة والطفولة والذي يسكون هو المركز المتخصص على مستوى العاصمة عدن ، حيث أن العمل جاري فيها على قدم وساق وقد وصلت نسبة الانجاز فيه الى حوالي 90% ، كما يتضمن المشروع أيضا بناء خزان برجي للمياه في حوض بئر ناصر لتستفيد منه أحياء ومناطق مديرية دار سعد بشكل عام .

وفي الاجتماع استمع مدير عام مديرية دارسعد الاستاذ عبود ناجي لشرح مفصل من منسق منظمة رؤية أمل الدولية ، حول برنامج التدخلات و المدة الزمنية التي يتضمنها البرامج التنموي لمنظمة رؤية أمل الدولية بالشراكة مع مؤسسة بناء للتنمية والتقدم في المشاريع التي تنفذها المؤسسة بالقطاعات المحددة سلفا في إطار مديرية دارسعد .

حيث أكد منسق منظمى رؤية أمل الدولية ان مديرية دارسعد هي أحدى المديريات من ضمن المديريات المستهدفة في إطار مشروع تحسين سبل المعيشة وتعزيز الصمود في المجتمعات الأشد فقرا حيث أن المؤسسة تولي اهتمامًا خاص بمديرية دارسعد.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار