أخبار محلية

الدكتورة السباعي تشارك في فعاليات المؤتمر العلمي العاشر لأمراض النساء والتوليد في عدن

سما عدن -خاص

شاركت وكيل مساعد وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ، اليوم في عدن ، تدشين فعاليات المؤتمر العلمي العاشر لأمراض النساء والتوليد ، الذي ينظمه قسم النساء والولادة بكلية الطب والعلوم جامعة عدن .

ويشارك في المؤتمر الذي يأتي تحت شعار ” نحو أمومة آمنة” ، ويستمر يومين ، حوالي 300 من أطباء و اخصائيين من المستشفيات الحكومية والخاصة في مختلف المحافظات اليمنية ، و أطباء من جمهورية مصر العربية .

و أوضحت الدكتورة إشراق ، أن هذه الفعالية تهدف إلى وضع معالجات للمشاكل الصحية التي تواجه الأمهات في مختلف المحافظات اليمنية ، والمساهمة العلمية في تطوير الخدمات الصحية اللازمة للمرأة الحامل ، وذلك عبر الاستفادة من الخبرات العلمية المقدمة في المؤتمر من المشاركين .

وأكد السباعي ، على ضرورة العمل المشترك للاهتمام بمخرجات المؤتمر العلمي وتطبيقه على أرض الواقع للمساعدة في تطوير الخدمات الصحية بمختلف المحافظات اليمنية للتخفيف من عدد الوفيات للأمهات في اليمن ، و تطوير قدرات العاملين في مجال طب النساء والتوليد بالمستشفيات الحكومية والخاصة.

كما أشارت الدكتورة السباعي ، أن المؤتمر يتضمن عرض لأوراق عمل علمية وجلسات ومناقشات يقدمها العديد من الاستشاريين والأطباء المختصين والمهتمين في الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة و الرعاية الصحية الأولية للحوامل في اليمن تهدف إلى تطوير القطاع الصحي والمجتمعي بشكل أفضل .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار