أخبار محلية

الوزير السقطري يلتقي برئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر والجمعيات السمكية في الساحل الغربي

سما عدن -خاص

التقى معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، المهندس خالد محمد الشمسي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، ووفد من رؤساء الجمعيات السمكية في الساحل الغربي.
.
وكُرس اللقاء لمناقشة وضع الهيئة وسبل النهوض بها، وكذلك القرار الوزاري الأخير القاضي بمنع تصدير المنتجات السمكية الطازجة الى خارج البلد، وانعكاسات القرار على الصيادين، والمعالجات التي تدرسها الوزارة لوضع حلول مرضية للجميع تحت قاعدة “لاضرر ولا ضرار”.

وخلال الإجتماع، أكد الوزير السقطري على أهمية دور الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، والمتمثل في فحص ومراقبة أسعار المنتجات السمكية ، وتنظيم واستقبال المنتجات السمكية في مراكز الإنزال الواقعة في النطاق الجغرافي المحدد لها.

وأكد الوزير السقطري على أن الوزارة حريصة على تنظيم عملية تصدير الاسماك وفق الشروط واللوائح والمعايير المتبعة في بلادنا، بما يسهم بالاكتفاء بها محلياً وتصدير الانواع الغير مستهلكة محلياً للخارج، وذلك بهدف التخفيف من التداعيات السلبية التي لحقت بالصيادين نتيجة إيقاف تصدير الأسماك الطازجة، والذي سينعكس بشكل إيجابي في تنشيط حركة الاصطياد وتوفير معروض مناسب للاستهلاك المحلي.

كما بحث اللقاء القضايا المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين في إريتريا، وكيفية تفادي مثل هذه الحوادث مستقبلاً عبر عمل مخاطبات مشتركة بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ووزارة الخارجية اليمنية مع وزارتي الخارجية والثروة السمكية بإرتيريا، للوصول إلى آلية مشتركة للحد من هذه التعسفات.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة أحمد الزامكي، والأستاذ أحمد غازي سكرتير الوزير، المهندس يسلم بابلغوم رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي،ووفد من جمعية شباب الخوخة السمكية، وجمعية صيادي الخوخة السمكية، ووكلاء الصيادين.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار