أخبار محلية

النيابة العامة تعقد ندوة خاصة عن دور المرأة في العمل القضائي وتكرم القاضيات والإداريات

سما عدن -خاص

عقدت النيابة العامة، اليوم، في ديوان النيابة العامة، ندوة خاصة عن دور المرأة في العمل القضائي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2023، برعاية كريمة من معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى.

وفي مستهل الندوة، نقل المحامي العام الأول القاضي فوزي علي، تحيات وتهاني ومباركة معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى للنساء العاملات في النيابة العامة القضاة والإداريات بمناسبة يومهن العالمي.

وقال المحامي العام الأول القاضي فوزي علي: إننا نصادف أيضاً الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لتبني مجلس الأمن قراراً رقم ١٣٢٥ شدد فيه على أهمية إدراج المرأة في منع نشوب النزاعات وعمليات السلام بعد انتهاء الصراع.

وأضاف: آمل أن تكون هذه السنة فرصة لإنهاء العنف والظلم الذي تواجهه النساء وتعزيز مكانة المرأة في مختلف مجالات الحياة ورفع مستوى تعليمهن كون المرأة هي صانعة الأجيال.

كما أكد أن النيابة العامة تهتم بالمرأة من خلال تمكينها من العمل حيث أنشأت في ديوانها شعبة المرأة والطفل بما يضمن حقوقها المقررة وفق الدستور والقوانين النافذة.

وفي ختام الندوة، تم تكريم النساء العاملات في النيابة العامة القاضيات والإداريات بمناسبة يومهن العالمي وذلك عرفاناً بدورهن الريادي وجهودنهن الدؤوبة في النيابة العامة، شاكرين هذه اللفتة الكريمة من قبل معالي القاضي قاهر مصطفى واهتامه بالنساء العاملات وخصوصاً الكادر القديم.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار