أخبار محلية

لفت أنظار وزارة الزراعة والري..”شوقي الصافي”..مواطن قرر تحويل حقوله الزراعية في لحج لزراعة القمح(تقرير)

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

في تحول ملحوظ ، قرر مزارع في جنوب اليمن وتحديدًا في لحج تحويل حقله الزراعي إلى مزرعة للقمح. يزرع المزارع “شوقي الصافي” ، محاصيل مختلفة لسنوات ، لكنه أدرك مؤخرًا أهمية زراعة القمح. وفقًا للصافي فإنه لاحظ الطلب المتزايد على القمح في الأسواق المحلية ، ورأى فرصة للاستفادة من هذا السوق المتنامي عمل بلا كلل لإعداد الحقل وزرع بذور القمح وعلى الرغم من مواجهة بعض التحديات الأولية ثابر واستمر في جهوده لزراعة المحصول ولقد أثمر تفانيه وعمله الشاق عندما بدأت نباتات القمح في النمو لتصبح محاصيل خصبة .

 

تمثل قصة المزارع شوقي الصافي مصدر إلهام للآخرين ولكافة المزارعين لاحتضان التغيير والتكيف مع الاتجاهات الجديدة للاستفادة من الأسواق المتنامية خاصة مع أزمة حرب روسيا- وأوكرانيا والتي القت بظلالها على اليمن وتهديد الأمن الغذائي، كل هذه الأمور لفتت نظر وزارة الزراعة والري اليمنية حيث قام الوكيل عبد الملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع تنمية الإنتاج ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة يرافقه الأخ المهندس سعيد سيلان مدير إدارة الإرشاد الزراعي والاخ القاضي محمد فضل البان مدير العلاقات العامة للاتحاد التعاوني الزراعي بزيارة إلى مزرعة الصافي في منطقة الخداد للإطلاع والمشاهدة التجربة التي أقامها المزارع بزراعة محصول القمح بمساحة تقدر بحوالي فدان وبصنف محلي .

 

وعبر الوكيل عن سعادته لهذه التجربة الذي قام بها المزارع شوقي الصافي مبديًا اعجابه مما شاهده ومؤكدًا أن قيادة الوزارة تعمل جاهدة على تشجيع زراعة مثل المحاصيل الغذائية لتعزيز الأمن الغذائي في ظل الظروف التي تواجها البلاد.

 

وقدم المزارع الصافي شكره وتقديره للأخ الوكيل على هذه الزيارة لمزرعته معبرًا عن اعتزازه بهذه الزيارة والاطلاع عن قرب على تلك التجربة في زراعة القمح، وقال ان هذه الزيارة تعبر عن مدى اهتمام وزارة الزراعة و مكتبها بمحافظة لحج في تشجيع المزارعين بزراعة هذا المحصول ومطالبًا جهات الاختصاص بدعم مثل هذه التجارب بالبذور المحسنة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار