أخبار محلية

المصعبي مناضل كبير لا يجد وجبة طعام أو حبة دواء في زمن كثر فيه الأثرياء باسم الوطن

سماعدن-خاص

تحدث المهندس علي المصعبي أمين عام حزب جبهة التحرير، الذي عانى فترات طويلة من المرض، من خلال منشور في صفحته، عن قيم قل وجودها في عصر الارتزاق، حد وصفه.

وأفاد المصعبي، الرجل العصامي، بأنه يبيت أياما بلا أكل وبلا دواء.. ومن المحزن مشاهدة هامة كبيرة مثل المصعبي يكتب ذلك المنشور الذي تجسد في وحي كلماته العزة والكرامة والنبل والنزاهة والحزن في الوقت نفسه.
حيث جاء في منشوره: “فخر لي ولكل من يعرف الشرف والنزاهة أن تمر عليه أيام مرض وهو لا يجد قيمه دواء أو وجبه غداء”.

وأضاف المصعبي: “لا تتفاجؤوا إن متنا في لحظة معينة واقفين، فنحن كالنخل، لا تعلمون جوعنا من شبعنا، وعندما نموت سنموت شامخين، ولا عزاء لكل مرتزق خوان ذاتي”.

وتابع لمهندس علي المصعبي قائلاً: “قولوا لمن باتت المليارات شغلهم الشاغل لا تظنوا أننا أغبياء عن المشهد، لا والله.. إنما صبرنا أعمق وأصدق من كبر فسادكم”.

وخاطب المصعبي أولئك الفاسدين بالقول: “ستزولون أحياء موتى قريبا، ونحن باقون، سواء أحياء نفتخر بفعلنا أو أموات يظل أثرنا منارا لأجيالنا على مر العصور”.

ويعتبر المهندس علي المصعبي أحد أبرز السياسيين الجنوبيين المتمسكين بالقضية الجنوبية والمدافع عنها بكل شراسة وعنفوان ثوري.. ورغم الإغراءات التي عرضت عليه، إلا أنه رفض التخلي عن قيمه ومبادئه الوطنية السامية.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار