أخبار محلية

برعاية رجل الأعمال بن شعيلة..كلية المجتمع بعدن تتهيأ لإقامة معرضها العلمي الأول من نوعه

#سما_عدن_الإخبارية خاص

 

 

برعاية كريمة من رجل الأعمال، حسين بن شعيلة، تتهأ كلية المجتمع بالعاصمة عدن لإقامة معرضها العلمي الأول من نوعه، بمشاركة طلابية واسعة من جميع الأقسام والمستويات بتخصصاتها المختلفة.

 

ويعتبر هذا المعرض، هو أول معرض علمي من نوعه يقام في كلية المجتمع عبر تاريخها، منذ تأسيسها 1988م.

ومن المزمع أن يقام المعرض في مبنى الكلية الواقع في مديرية دار سعد، وذلك يوم الأحد القادم، الموافق ١١ مارس من الشهر الجاري.

 

وبحسب عميد الكلية، الدكتور فضل الشبحي، فأن المعرض يهدف أولاً، إلى إبراز الإبتكارات العلمية-الميكانيكية لطلاب كلية المجتمع وعرض مشاريعهم أمام رجال المال والأعمال ليتعرف عليها، وكذا إمكانية المساهمة في دعمها وتبنيها.

حيث سيقوم المعرض بعرض عدد من الإبتكارات الإبداعية للطلاب، كالسيارات ذات المحركات الرباعية، والسياكل النارية التي تعمل على الماء بدلاً من البنزين، وعدد آخر من الإبتكارات التي قام بها طلاب كلية المجتمع.

ثانياً، يهدف المعرض إلى تشجيع الطلاب وتحفيزهم على الإبداع، وتدريبهم على إنجاز مشاريع التخرج، وكذلك صقل مهاراتهم العلمية والعملية التي ستساعدهم في أن يكونوا منتجين، وتهيئتهم لسوق العمل من خلال عمل نماذج تطبيقية ميدانية.

 

وثالثا، للتعريف بكلية المجتمع والتخصصات التي تدرسها، بشقيها التقني والمهني، وتسليط الضوء على النشاطات التي تقوم بها الكلية من خلال إبرازها لوسائل الإعلام.

 

وتضم كلية المجتمع ثلاثة عشر قسما يعنى كل قسم منها بتخصص مستقل، وبمستويين دارسيين، مستوى الدبلوم ويضم إحدى عشر قسماً، ومستوى البكالوريوس التطبيقي ويضم للقسمين المتبقيين.

 

وكلية المجتمع هي واحدة من المؤسسات التعليمية الرسمية التابعة للحكومة، حيث نشأت عام 1988م بقرار جمهوري، وتشرف عليها وزارة التعليم الفني والمهني.

 

هذا وتشهد كلية المجتمع بعدن نشاطات أكاديمية وعملية متزايدة وملفتة للنظر، خصوصا منذ صدور قرار تعيين عمادتها الجديدة، المتمثلة بالدكتور، فضل الشبحي.

 

*من عبدالقادر زايد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار