اخبار العاصمة عدن

مدير عام دارسعد يستقبل السفير الفرنسي والوفد المرافق له_ ويطلع معهم على مطبخ إعداد الوجبات الصحية لطلاب المدارس بالمديرية

سما عدن -خاص

استقبل مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ “عبود ناجي حسين ” صباح اليوم الأحد الموافق 12 مارس 2023م ، سعادة السفير الفرنسي ” جان ماري صفا ” وكلا من السيدة مليسه رحموني نائبة السفير و السيدة ” كلودي بودرو ” نائبة مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الفرنسية والسيدة ” كلار حضارة ” ومستشار السفير الفرنسي السيد “حسين مدرشد” . خلال زيارتهم لبلادنا ، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية ممثلة بالاستاذ محمد قائد المحلوي .

وتاتي هذه الزيارة التي خصصت لمديرية دارسعد ، للإطلاع على نشاط مطبخ إعداد الوجبات الصحية اليومية لطلاب المدارس المدعوم من منظمة الغداء العالمي , وتنفذه جمعية التكافل الانساني SHS ، الواقعة في ثانوية عدن النموذجيه للبنين ، والذي يستهدف 15 الف طالب وطالبة في 10 مدارس بدارسعد بالإضافة الى 3 مدارس من مديرية المنصورة ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 21 الف طالب وطالبة كمرحلة أولية .

واستمع مدير عام المديرية بمعية السفير الفرنسي ، من القائمين على المشروع الى شرح عن مستوى الالتزام بقواعد النظافة العامة ، ومحتويات المطبخ ومكونات الوجبة الغذائية التي يتم تجهيزها من ( روتي ، فاصوليا ، خيار ، جبنه ، وفاكهة متنوعة ) .

وخلال الزيارة أشاد السفير الفرنسي بأهمية مشروع التغذية المدرسية وجهود الممولين والمنفذين للمشروع ، والتسهيلات الكبيرة التي تقوم بها السلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الاستاذ عبود ناجي حسين في إنجاح هذا المشروع .

هذا وقد بحث مدير عام المديرية مع السفير الفرنسي والوفد المرافق له ومع الشركاء الانسانيين الداعمين والمنفذين لمشروع مطبخ الوجبة الصحية على توسعة رقعة الاستهداف ، بحيث تشمل بقية مدارس المديرية ، حيث يقدر عدد الطاقم العامل في هذا المشروع ( الوجبة الصحية _ المطبخ ) 123 كادر ، موزع مابين عاملات وإدارة فنية و مشرفين .

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار