أخبار محلية

في خطوة غير مسبوقه..الحوثي يجمد حسابات طيران اليمنية في بنوك مناطق الشمال

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

أقدمت مليشيا الحوثي على تجميد حسابات الخطوط الجوية اليمنية -الناقل الوطني- في البنوك العاملة ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأدانت الحكومة اليمنية ، بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي على هذا الاجراء الذي قالت بأنه يهدد بوقف صرف أجور الموظفين، ونفقات التشغيل، وتعطل الخدمات التي تقدمها الشركة لكافة المواطنين في مختلف المحافظات دون تمييز، وتوقف الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء.

وأشارت الحكومة إلى أن هذه الممارسات تؤكد إصرار مليشيا الحوثي على المضي في نهج التصعيد، وارباك اي خطوات لانفراج الازمة وتخفيف حدة الاوضاع الانسانية، ضاربة عرض الحائط بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واستعادة الهدنة، وعدم اكتراثها بمعاناة اليمنيين المتفاقمة منذ ثمانية اعوام جراء ظروف الحرب التي فجرها الانقلاب.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني بأن “المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها لليمن مطالبين باتخاذ موقف حازم ازاء هذه الممارسات التي تهدد بجر الأوضاع لمزيد من التعقيد، وتنعكس بشكل مباشر على المواطنين، والضغط على مليشيا الحوثي لرفع القيود عن حسابات شركة الخطوط الجوية اليمنية “الناقل الوطني في اليمن”، وعدم إقحام الشركة في الصراع السياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار