اخبار المحافظات

هلال الإمارات يحفر بئرا لأهالي العوابثة في وادي عين

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء أعمال مشروع حفر بئر مياه ارتوازية في قرية قاع العوابثة في مديرية وادي العين، بمحافظة حضرموت.

يهدف المشروع إلى توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في المحافظة، وتلبية احتياجات سكان المناطق النائية والقرى الريفية التي تعاني شح المياه.

وعمت الفرحة الأهالي حيث استقبلوا فريق المشروع التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالأهازيج والزوامل والقصائد الشعرية المعبرة عن فرحتهم لإنجاز المشروع في منطقتهم.

وتعاني منطقة قاع العوابثة من شح المياه العذبة الصالحة للشرب، حيث جرى حفر البئر على عمق 365 مترا طوليا، ويبلغ عدد السكان المستفيدين من البئر أكثر من 37 ألف نسمة، بتوفير المياه النظيفة لهم، والتخفيف من وطأة معاناتهم.

وقال مشرف مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المهندس حامد قوايا، إن هذا المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروعات البنية التحتية والمياه تلبية لاحتياجات المواطنين اليومية، بغرض تحسين مرافق المياه، معتبراً أن المشروع سيسهم في استقرار سكان القرية.

وعبر السكان بالمناطق الريفية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات الشقيقة وذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، على الجهود المبذولة في تنفيذ مشروعات حيوية هدفها التخفيف من معاناتهم اليومية وتلمس احتياجات المواطنين.

ورفعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، معدل تنفيذ مشاريع حفر آبار المياه المختلفة منذ شروعها في العمل الإنساني بإجمالي 45 بئراً في محافظة حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار