اخبار الرياضة

إنتر ميلان يحسم تأهله لربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب بورتو

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

اقتنص إنتر ميلان تعادلا ثمينا من أمام مضيفه بورتو، بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت بملعب الدراجاو، في إياب منافسات دور ال16 لدوري أبطال أوروبا.

وتأهل النيراتزوري بهذا التعادل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، مستفيدا من فوزا بهدف دون رد في لقاء الذهاب التي أقيم بميلانو على ملعب سان سيرو.

حاول بورتو الدخول للمباراة بأفضل طريقة، وفي الدقيقة الثالثة أطلق أوريبي تسديدة قوية من مسافة بعيدة لمسها الحارس أونانا ومرت بجوار القائم لركنية أولى للفريق البرتغالي.

وتصدى أونانا لتصويبة ستيفن أنتونيس، بعدما خسر إنتر الكرة تحت الضغط، لتصل إلى كاردوسو الذي مررها إلى أنتونيس ليسدد كرة أرضية زاحفة من على حدود المنطقة، تصدى لها أونانا.

رد إنتر جاء سريعا وبالدقيقة 22، انطلق باريلا بهجمة مرتدة سريعة بثلاثة لاعبين ضد اثنين، ليمررها إلى الجهة اليسرى لدجيكو الذي أطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى، تألق معها الحارس كوستا، ليبعد فرصة محققة للنيراتزوري.

مهدي طارمي مهاجم بورتو، اقترب من تسجيل هدف التقدم، بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة بلا رقابة من دفاع الإنتر، ليطلق تصويبة قوية مرت بجوار المرمى.

ووسط ضغط كبير من لاعبي بورتو، نجح الفريق البرتغالي في استخلاص الكرة لتصل إلى جروجيتش الذي هيأها بشكل جيد إلى إيفانيلسون، ليطلق تسديدة قوية تألق المدافع ديماركو ليضع قدمه ويبعدها لركنية بالدقيقة 40.

وتوغل لاوتارو من الجهة اليمنى داخل المنطقة، وأطلق تسديدة قوية من زاوية صعبة تصدى لها الحارس كوستا بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بنفس بداية الشوط الأول، دخل بورتو شوط المباراة الثاني باحثا عن تسجيل الهدف الأول، وبعد مرور دقيقتين مررت كرة عرضية لداخل المنطقة، شتتها دومفريس برأسية، ليقابلها أوريبي بتسديدة من لمسة واحدة مباشرة مرت أعلى من عارضة النيراتزوري.

رد النجم الإيطالي باريلا، متوسط ميدان الإنتر، بتسديدة من مسافة بعيدة وصاروخية لكنها مرت بجوار مرمى ديوجو كوستا إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 70، أجرى مدرب الإنتر إنزاجي، تبديلا بخروج دجيكو وديماركو، ليدفع بلوكاكو ودي أمبروزيو، وفي المقابل، دفع مدرب بورتو بتبديل ثنائي أيضا ليدفع بفرانكو ومارتينيز بدلا من أنتونيس وإيفانيلسون.

حصل إنتر على ركلة حرة في الدقيقة 80 نفذها كالهانجولو بعرضية داخل المنطقة، شتتها الدفاع بشكل خاطئ لتضرب بالشباك الجانبية لمرمى بورتو وتمر لركنية.

في الدقيقة 90+3، أضاع البديل توني مارتينيز فرصة هدف محقق، بعد كرة عرضية قابلها جروجيتش برأسية لداخل المنطقة، تابعها مارتينيز بتسديدة بضربة مقصية مرت بجوار المرمى.

وبالدقيقة 90+5، أنقذ دينزل دومفريس ظهير إنتر، هدف محقق وقاتل كاد إيفان ماركانو أن يضعها بالشباك، بعد حصار لمنطقة الجزاء وصلت لماركانو الذي سددها بالشباك لتتخطى أونانا وينقذها دومفريس من على خط المرمى.

وبعد ثواني، تابع طارمي كرة عرضية قابلها برأسية أنقذها أونانا ببراعة لتضرب بالقائم الأيمن وترتد للاعبي بورتو من جديد، وتمرر بعرضية جديدة داخل المنطقة، قابلها جروجيتش برأسية ضربت بالعارضة.

وبالدقيقة الأخيرة من المباراة، تلقى بيبي لاعب بورتو، البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل قوي على مخيتريان، ليطرد بالبطاقة الحمراء، وينتهي معها اللقاء بالتعادل السلبي ويتأهل النيراتزوري لربع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار