أخبار محلية

الوزير السقطري: مثل ما أسقطنا الحوثي من عدن سيتم إسقاط عصابات الفساد

سماعدن / نبيل الجنيد

قال وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري إن الوزارة لن تألو جهدا في مواصلة العمل لاستعادة مكانة قطاعات الزراعة والري والثروة السمكي التي تعرضت لتدمير ممنهج طيلة ثلاثة عقود نتج عنه فساد مستشري، وعلى وجه التحديد في محافظات عدن ولحج وأبين .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، بحضور أمين عام المجلس المحلي بعدن بدر معاون ووكيلي وزارة الثروة السمكية غازي لحمر وأحمد علان العقربي والمستشار نادر باوزير، ورئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد علي ومدراء مكاتب الأشغال العامة والشؤون الاجتماعية والصناعة والتجارة، ومدراء عموم مديريات محافظة عدن.

وأكد الوزير السقطري على ضرورة تكاتف الجميع في رفع الوعي المجتمعي، وتطبيق القوانين لمحاربة الظواهر المخلة بمكانة عدن، التي كانت تزخر بالعطاء في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى استحواذ البعض على مراكز الإنزال السمكي، وكذا استغلال الصيادين الذين يمثلون الحلقة الأضعف في هذا الجانب .

ولفت الوزير السقطري إلى أنه لن يتم التهاون مع المتلاعبين، وأنه مثلما ما أسقط الحوثي من عدن سيتم إسقاط الفساد ورموزه الذين يعبثون بمقدرات الشعب وثرواته، منوها عزم الوزارة متابعة تنفيذ القرار الخاص بمنع تصدير الأسماك الطازجة لما من شأنه تحقيق التوازن في السوق المحلية.

وشدد السقطري على الحاضرين أهمية تشكيل فريق فني مشترك لمتابعة الوضع السمكي ابتداء من مراكز الإنزال ونقاط البيع، ومعرفة القيمة الإنتاجية للأسماك، وتحديد حاجة السوق المحلية، بالإضافة إلى تقييم أداء الجمعيات والتشديد فيما يتعلق بتراخيص مزاولة المهنة والتسويق الجيد الذي يتطابق مع معاير الصحة والسلامة، التي تضمن القيمة السعرية للأسماك وفقا للجودة العالمية.

من جهتهم، عبر المشاركون في الاجتماع عن شكرهم البالغ لمعالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية، مباركين الخطوات التصحيحية التي ينتهجها في إعادة مكانة القطاعات الخدمية بالوزارة.. مؤكدين استعدادهم العمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات للمواطنين الذين يواجهون ظروفاً صعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار