اخبار العاصمة عدن

افتتاح المستشفى العربي الطبي الحديث بعدن

#سما_عدن_الإخبارية خاص

أقيم صباح اليوم افتتاح المستشفى العربي الطبي الحديث بحضور وكيل محافظ محافظة عدن رشاد شايع وبمعية وكيل وزارة الصحة والسكان سالم الشبحي ومدير عام الصحة بمحافظة عدن احمد البيشي ومدير مديرية المنصورة احمد الداودي وكذلك مدير عام مكتب الصحة المنصورة عبد الرب المفلحي وممثل الغرفة التجارية محمد علي المنصب.
وفي حفل الافتتاح وكيل محافظ محافظة عدن ممثل عن السلطة المحلية بالمحافظة رشاد شائع عبر عن سعادته في الافتتاح لهذا المستشفى الحديث والتي تعتبر رافدا للصرح الطبي بمحافظة عدن، مضيفا ان ما شاهدناه من تجهيزات حديثة في المستشفى تدل انه سيقدم خدمة طبية متقدمة في متناول جميع المواطنين، مؤكدا حرص القيادة بالسلطة المحلية في المحافظة على الدعم اللا محدود لكافة المشاريع الاستثمارية والتي تخدم المواطنين.
داعيا كل المستثمرين بالعودة الى ارض الوطن مشيرا ان السلطة المحلية ستقدم لهم كل المساعدات والتسهيلات لاقامة مشاريعهم.

ومن جانبهما وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطع السكان سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن احمد البيشي تحدثا عن مشاركتهم اليوم في افتتاح الصرح الطبي المستشفى العربي الحديث نحن سعداء بان نشارك اليوم في هذا الافتتاح لهذا الصرح الطبي ويعتبر نقله نوعية متميزة للقطع الصحي، والدي تدل على ان محافظة عدن محافظة امنه ويجب علينا النهوض بها لتصل الى ما تستحق فهي مركز للعلم والحضارة منذ القدم.
داعيا المستثمرين ان يعودوا الى ارض الوطن لافتتاح العديد من المستشفيات التي ستسهم في تخفيف تكلفة السفر على المواطن للعلاج خارج الوطن.
متمنين ان يشارك الجميع بالتنافس الشريف فيما بينهم لتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين، مطالبين القائمين على هذا المستشفى الالتزام بالنظم واللوائح التي تنظم العمل الطبي و مزاولة المهن وكذلك الاهتمام بالجودة في تقديم الخدمات الانسانيه بان تكون لديهم الكوادر الطبية المؤهلة.
لافتا النظر بان الاجهزة وحدها لا تكفي لتشخيص الحالات المرضية ولكن هي مكملة للعقول، و مراعات الاسعار للمواطنين نظرا لحالة البلاد الاقتصادية والاجتماعية.
ومن جانبه المدير التنفيذي لمستشفى عاتق الخضر استعرض كل التجهيزات في المستشفى العربي الحديث للمستثمر مالك المشروع / موسى محمد حسين العزاني رئيس مجلس الادارة ، ان هدا الصرح الطبي الدي سيسهم برفد الجانب الصحي بكوادر طلية من الداخل والخارج.
و اوضح انه من مميزات المستشفى وجود القسطرة القلبية وكذا توفر الاشعة التشخيصية المقطعية، وكذلك المختبر ، و وجود عيادات استشارية لجميع التخصاصات، و كادر طبي مؤهل محلي وخارجي ، وكدلك عناية عامة وعناية خاصة بمرضى القلب  وعناية المواليد الخدج،و وجود غرف عمليات مجهزة باحدث  التجهيزات للعمليات التقليدية وعمليات جراحة المناظير.
كما يتميز بوجود طاقم طبي خاص في علاج السمنة دون الجراحة باستخدام البالون وهدا يعتبر طفرة  للقطاع الطبي في اليمن.
كما قدم بشرى سارة لزوار المستشفى من المرضى و تزاما مع حلول شهر رمضان المبارك بانه تقرر خصم ب ( 30 ) بالمئة لجميع المرضى .
حضر الافتتاح عدد من الوكلاء والاطباء و الاستشارين في محافظة عدن.

*من نائله هاشم

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار