اخبار المحافظات

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي ممثلي المكونات بوادي وصحراء حضرموت

#سما_عدن_الإخبارية قيس الشاعر

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي، صباح اليوم الاربعاء، بمنطقة الغرف بوادي حضرموت ممثلي عن المكونات السياسية و الحزبية ومنظمات المجتمع المدني والمرجعيات الدينية.

وفي اللقاء الموسع رحب الدكتور عبدالسلام قاسم مسعد نائب رئيس فريق الحوار بالمشاركين معبرا لهم عند سعادته و اعضاء الفريق بتواجدهم في وادي حضرموت، مقدما نبذة مختصرة عن الحوار ومفهومه وأهدافه، ومستعرضا اللقاءات التي عقدها الفريق خلال مشواره في المحافظات الجنوبية.

وأكد الدكتور عبدالسلام ان زيارة الفريق الى وادي حضرموت تاتي ضمن خطة فريق الحوار التي تشمل اللقاء بكافة ابناء المحافظات الجنوبية لبناء مجتمع جنوبي حضاري خالي من الصراعات.

وتطرق عبدالسلام في حديثة الى اهداف و مبادئ الميثاق الوطني الجنوبي الذي يعد ضامنا لشراكة عادلة لكل الجنوبيين في السلطة والثروة.

وناقش الحاضرون في اللقاء جملة من القضايا المهمة التي تهدف إلى وضع رؤية وآلية تعزز الوحدة الجنوبية والتلاحم الوطني، من أجل الرقي بالعمل الوطني، واستلهام الدروس والعبر من أجل خلق وطن جنوبي خال من الصراعات، بهدف إقامة الدولة الوطنية الاتحادية المستقلة، التي تتمتع كل محافظاتها أو أقاليمها بإدارة شؤون نفسها، بما يضمن العدل والمساواة والتوزيع العادل للثروة و التمثيل العادل لكل أبناء الجنوب في السلطة و الثروة.

حضر اللقاء رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت الاستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، وكلا من أعضاء فريق الحوار الوطني الجنوبي الأستاذ عبدالناصر الجعري، والأستاذ عوض بلحاف، والأستاذ صالح الفردي، والأستاذ سالم الدياني.

وكان فريق الحوار الوطني الجنوبي قد غادر يوم الإثنين العاصمة عدن متجها الى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، التي التقى فيها الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت، ورجال السلطة المحلية و عدد من قيادات مؤتمر حضرموت الجامع قبل ان يغادر المكلا صوب وادي حضرموت.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار