أخبار محلية

لقاء أممي بريطاني بشأن اليمن.. غروندبرغ يواصل يكثف تحركاته

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

 

يواصل المبعوث الأممي إلى اليمن تحركاته لأجل إقناع الأطراف الإقليمية والدولية بشأن دعم جهود إحلال السلام في اليمن.

 

وأعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ عن مباحثات مع الجانب البريطاني تتعلق بالشان اليمني وعملية احلال السلام في اليمن مع بحث استمرارية دعم شروط الهدنة الحالية .

 

وقال بيان مقتضب لمكتب المبعوث الأممي، اليوم الخميس: “التقى المبعوث الخاص غروندبرغ اليوم بوزير الدولة البريطاني اللورد طارق أحمد (وزير الخارجية لشؤون الكومنولث والتنمية (جنوب آسيا ، الشرق الأوسط وأفريقيا ، الأمم المتحدة ، حقوق الإنسان)) وناقشا جهود الأمم المتحدة الرامية لتحقيق السلام في اليمن”.

 

وأضاف البيان: “كما بحثا سبل ضمان الدعم الإقليمي والدولي للدفع بالعملية السياسية والحفاظ على وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن”.

 

بدوره قال المسؤول البريطاني على حسابه في تويتر، يسعدني لقاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج لمناقشة كيف يمكن للمملكة المتحدة مواصلة تقديم الدعم للمبعوث الأممي إلى اليمن، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع.

 

وكان هانس قد اختتم زيارة سابقة إلى الصين حيث التقى بالمدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بالخارجية الصينية تساي ويمنج.

 

وتأتي الزيارة في سياق عمل غروندبرغ مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم الوصول لتنمية وسلام دائمين في اليمن والمنطقة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار