ساحة حرة

الذكرى السادسة لاستشهاد قائد اللواء الثالث حزم العميد عمر سعيد الصبيحي

#سما_عدن_الإخبارية بقلم محسن بامؤمن

 

يصادف غداً السابع من شهر يناير الذكرى السادسة لإستشهاد العميد الركن عمر سعيد الصبيحي، قائد اللواء الثالث حزم، والذي يعتبر رمزاً من رموز الوطن وبطل من الأبطال الميامين الشجعان، الذين سطروا بدمائهم الزكية ونفوسهم الطاهرة أروع الملاحم البطوليه في التصدي لقوى الشر والعدوان المتمثلة في مليشيا الحوثي الإيرانية، في جبهة جبال كهبوب التي شهدت لهذا القائد بشجاعته واقدامه وهو يتقدم الصفوف الأولى في مواجهة مباشرة مع قوى الانقلاب.
أن الشهيد البطل القائد عمر سعيد الصبيحي لم يتأخر لحظة واحدة في سبيل الاستشهاد من أجل هذا الوطن وقدم نفسه الطاهرة ودمه الزكي لأجل شرف الأرض والوطن فهنيئاً لك أيها القائد هذا الشرف العظيم.
لقد خسر الوطن وقواتنا المسلحة بطل وقائد عظيم وحكيم، كنا بأمس الحاجة إلى مثل أولئك الابطال الذين تركوا لنا بصمة وتاريخ نفخر ونعتز به ومثالاً نحتذي به للسير على خطاهم والمشي على طريق الشهادة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
أن ذكرى استشهاد العميد الركن عمر سعيد في السابع من يناير 2017 تحل علينا كل عام ما هي الا ذكرى حزينة على قلوب كل أبناء الوطن عامة ورجال القوات المسلحة خصوصا .
وبهذه الذكرى لابد من التوقف عند مناقب شهيدنا البطل المغور، الذي كان أول المناضلين والثوار ضد الفساد في الحراك الجنوبي، ولم يتأنى البطل في مشاركة أبناء الوطن في تأسيس المقاومة الجنوبية ضد الانقلاب الحوثي. كما أن الشهيد كان أول من اسس اللواء الثالث حزم وأول قياداته، وخاض معارك طاحنة مع مليشيا الحوثي في جبهة جبال كهبوب، التي أسندت مهمة تحرير هذه الجبهة إلى اللواء الثالث حزم. الذي استطاع أن يكون عند مستوى المسؤولية ووقف صمام أمان وحاجز منعينا لقوى الانقلاب، وهذا لم يتحقق إلا بفضل الله ثم بفضل القائد العظيم العميد عمر سعيد.
لقد سطر أبطال اللواء الثالث حزم العديد من الملاحم البطولية والتي كتبت بأحرف من الدم سيخلدها التاريخ في سجلاته، وستبقى وسام على صدور كل منتسبي اللواء الثالث حزم جيل بعد جيل لايمكن تناسيها.
وفي مثل هذا اليوم الموافق السابع من يناير من العام 2017 ارتقى البطل القائد العميد الركن عمر سعيد الصبيحي شهيداً هو ورفقاء دربه من أفراد اللواء الثالث حزم شهداء بعزة وشرف وهم يدافعون عن أرضهم وعرضهم بكل شجاعة وأقدام واستبسال تاركين الراية لأخوانهم من بعدهم للقيام بواجب الدفاع عن الوطن، وذهبو لملاقاة ربهم فهنيئاً لهم الشهادة.
ارقد أيها البطل قرير العين انت وكل رفقاء دربك ممن سارو للشهادة بهناء وراحة. فإن هناك رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه يمشون على خطاكم لا يخافون في الله لومة لائم، وهم خير خلف لخير سلف والمتمثلة في سيادة القائد العميد الركن محمود صائل الصبيحي، الذي كان عند حجم المسؤولية التي ألقت على عاتقه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، فكان عند الوعد الذي قدمة وهو السير على درب الرجال الابطال الذين ضحوا بأرواحهم وبدمائهم من أجل عزة هذا الوطن وشرفه. ولايزال القائد صائل يجدد العهد والوعد لأولئك الشهداء بأن دمائهم لم تذهب هباءً وان الحفاظ على الوطن أمانة في عنقة وعنق كل فرد في اللواء الثالث حزم، ولا يمكن التراجع مهما كان اما حياة بعزة وكرامة أو موت بشرف.
كل التحية للقائد العميد الركن محمود صائل الصبيحي الذي نقف له احتراما وتقديراً على كل ما قدمه لشهداء اللواء، وهذا أن دل فأنما يدل على نبل أخلاقه وقيادته الحكيمة التي نعتز بها فهو نعم الخلف لخير سلف.
الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر للمقاتلين الشرفاء.

*ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون*

*الذكرى السادسة لإستشهاد القائد العميد الركن عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث حزم*

*محسن بامؤمن 2023*

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار