أخبار محلية

السلطات المصرية تقبض على قيادي موالي لإخوان اليمن بعد تجاوزه الخطوط الحمراء

#سما_عدن_الإخبارية متابعات

 

 

ألقت السلطات المصرية ، الاثنين، القبض على القيادي في حزب المؤتمر – أحد القيادات المؤتمرية الموالية لجماعة الإخوان في اليمن- عادل الشجاع على خلفية هجومه الأخير ضد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

 

وقالت مصادر صحفية يمنية، ان الشرطة المصرية داهمت منزل عادل الشجاع يوم امس الاثنين، والقت القبض عليه بعد التوصل إلى مقر إقامته.

 

وعادل الشجاع ومنذ وصوله إلى العاصمة المصرية القاهرة، بدأ العمل كبوق بيد بن دغر، وذلك لصالح حزب الإصلاح الإخواني، لمهاجمة خصوم الإخوان الذين كانوا بالأمس رفقاء الشجاع بعد مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في ديسمبر 2017م.

 

 

وأكدت مصادر مقربة من الشجاع، أنه جرى اعتقاله بسبب تجاوزه الخطوط الحمراء والانتقال من الانتقادات البناءة إلى الهجوم السياسي الذي استهدف به رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، والذي أتهمهما بأنهما عقداً لقاءات سرية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكانت الاكاديمية اليمنية، عضو هيئة التشاور للحوار والمصالحة د. الفت محمد عبدالولي الدبعي، قد رفعت في وقت سابق، دعوى قضائية، امام القضاء المصري اثر استهدافها بكتابات نشرها المدعو عادل الشجاع عبر حسابه بالفيس بوك وجرى تداولها والترويج لها من قبل جماعة الإخوان التي يعتقد انها تقف خلف تلك الكتابات التي قوبلت بالرفض والادانة من قبل طيف واسع في مختلف الاوساط اليمنية.

 

وكان القيادي الموالي لجماعة الإخوان، عادل الشجاع نشر عبر حسابه منشورا تحت عنوان (جوازي بلا وصاية تمهيد لمجتمع المثلية في اليمن ) اتهم فيها صراحة الاكاديمية اليمنية وعضو هيئة التشاور للحوار والمصالحة “د. الفت محمد عبدالولي الدبعي” بانها تدعو الى هدم الاسرة اليمنية وتسعى الى نشر قيم …. وزاد في سلسلة كتابات عبر حسابه بالمنصة الزرقاء عزز استهدافه لعضو هيئة التشاور (الدبعي) وجه لها جملة من الاتهامات الصريحة و باساليب وصفت بالابتزازية.

 

 

و ادعى الشجاع افتئاتا على المدعية بانها تدافع عن الفساد وتسرق المال العام وبالعمل لصالح السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وانها اي الدبعي تلقت اموالا لملاحقته وعبر عن ذلك في منشور ٱخر بعنوان ( قضيتي مع رشاد العليمي ومعين عبدالملك وليست مع الفت الدبعي ..)

 

وفي سياق متصل، ردت الدكتورة ألفت الدبعي، على استفسارات صحفية حول اعتقال الشجاع الذي رفعت ضده دعوى قضائية في مصر.

 

وقالت الفت الدبعي في تدوينة نشرتها على موقع فيس بوك: وجهت لي عدد من الاستفسارات الصحفية بشأن خبر اعتقال عادل الشجاع ، واقول قضيتي ما تزال أمام النيابة المختصة في مصر وتسير باجراءاتها الروتينية منذ اكثر من سنه.

 

واضافت الدبعي : صحيح ان عادل الشجاع مارس تضليل وكذب وافتراءات وعراقيل امام الجهات المختصة وامام الرأي العام بشأن قضيتي المرفوعه ضده.

 

وعن الجهة التي تقف خلف اعتقال الشجاع قالت ألفت الدبعي: لكن خبر القبض عليه تلقيته اليوم مثل سائر الناس ولا علم حتى للمحامي بذلك. ولا يتعلق الامر بقضيتي المرفوعة ضده.

*المصدر نافذة اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار