أخبار محلية

بحضور محافظ الضالع.. جمعية الحكمة تدشن تنفيذ مشاريعها الختامية للعام 2023م

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن تنفيذ بعض مشاريعها الصحية الختامية للعام 2023م في عدد من المحافظات والتي تأتي بدعم لجنة العالم العربي جمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية صندوق إعانة المرضى بدولة الكويت الشقيقة في مجالات عمليات العيون وعلاج مرضى الغسيل الكلوي وشراء جهاز للغسيل الكلوي وعلاج سوء التغذية وحمى الضنك والكوليرا في محافظات عدن وحضرموت وتعز والضالع وأبين ولحج وشبوة.

وفي الاحتفالية أكد محافظ محافظة الضالع اللواء ركن علي مقبل أهمية الدعم المقدم في الإسهام بتوفير العناية الطبية اللازمة لمحتاجينها لاسيما في المناطق الريفية النائية.. مثمناً عاليا دعم دولة الكويت الشقيقة لشعبنا اليمني ومطالبا بزيادة الدعم.

وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أثنى على كل من يعمل على الإسهام في رفع مستوى الخدمات الصحية في بلادنا ومنهم جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.. مستعرضا جملة من نماذج التدخلات الصحية للجمعية خلال عام2023م.

الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين مهدي الحامد ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شايع ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود تعاقبوا في إلقاء الكلمات المؤكدة على ضرورة تضافر الجهود في تحقيق المستوى المطلوب من الرعاية الصحية والاجتماعية بالمحافظات المستهدفة.. داعيين إلى ضرورة العمل على تبني المشاريع المستدامة وبناء الخطط الاستراتيجية للبلاد لتلافي السلبيات والمعوقات.

الأمين العام لفرع الجمعية بعدن المهندس محمد عبدالواسع ومدير المشاريع الصحية للجمعية وسيم القباطي استعرضا تدخلات الجمعية المنجزة خلال العام2023م وما تبقى لإنجازه خلال الشهر الجاري ..لافتين إلى أن الجمعية ستنفذ 6 مخيمات للمياه البيضاء وزراعة العدسات في الضالع وأبين وتعز وحضرموت ودعم لمراكز الغسيل الكلوي في عدن وحضرموت وتعز وأبين وشبوة ورفد المجمعات الصحية بعدن المعلا والتواهي وخور مكسر بالأدوية والمستلزمات الطبية لمكافحة حمى الضنك والاسهالات المائية الحادة وهذه خاتمة تدخلات الجمعية للعام الجاري تمثل في توزيع المواد الخاصة بالغسيل الكلوي في مستشفى عبود العسكري ومستشفى الصداقة والجمهورية بعدن وتسليم جهاز للغسيل الكلوي مع المحاليل لمستشفى مودية بأبين وتسليم مركزي غسيل الكلى في شبوة وحضرموت بالمحاليل والأدوية للغسيل وورفد عدد من المجمعات الصحية بعدن بالأدوية والمستلزمات الطبية منها التواهي وخور مكسر ودار سعد. 

فيما يجرى التحضير لبدء مخيم العيون في رصد يوم السبت المقبل وبعدها في أحور ثم تنفيذ مشروع مكافحة العمى وإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة الضالع.

حضر الاحتفالية مدير مكتب الجمعيات عصام وادي ومدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومستشار محافظ الضالع لشؤون المنظمات والاخ الدكتور خالد عبدالباقي مدير مكتب الصحة بالتواهي والاخ الدكتور.علي الربيزي مدير مكتب الصحة والسكان في دار سعد والمهندس صابر الشغدري مستشار محافظ الضالع لشؤون المنظمات وعدد من المسؤولين والمختصين.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار