أخبار محلية

انتقالي لحج : الحملات الحوثية الإخوانية ضد قيادة الانتقالي امتداد لفتاوى التكفير

سما عدن الإخبارية /خاص

 

 

أشادت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج،بمواقف الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية الداعمة لتأمين خطوط الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن من تهديدات مليشيا الحوثي المستمرة.

واعتبرت الهيئة التنفيذية خلال اجتماعها الدوري الأول لشهر ديسمبر ، الذي عقدته صباح اليوم الخميس برئاسة وضاح الحالمي رئيس الهيئة تأكيدات الرئيس الزبيدي وقوف القوات المسلحة الجنوبية مع المجتمع الدولي في حماية خطوط الملاحة البحرية نابعة من استشعاره للمسؤولية والمخاطر المترتبة على تلك التهديدات المستمرة على الأمن الغذائي والقومي لبلادنا.

واستنكرت الهيئة وبشدة ما وصفتها بالحملة التحريضية الممنهجة التي يسوقها إعلام المليشيات الحوثية والإخوانية ضد قيادات المجلس الانتقالي، معتبرة تلك الحملة بأنها امتداد لحملات وفتاوى التكفير اللتين وظفتهما منظومة الاحتلال اليمني لإضفاء الشرعية الدينية على استباحة دماء أبناء الجنوب منذ العام 94م ، مؤكدة بأن محاولات تلك القوى ، استثمار الجرائم التي يرتكبهاالاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء غزة للإساءة للمجلس الانتقالي الجنوبي وقياداته باتت مكشوفة ولن يكتب لها النجاح.

واستعرض الحالمي في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع آخر تطورات الأوضاع السياسية في لحج خاصة والجنوب عامة ، مشيدا بمضامين كلمة الرئيس عيدروس الزبيدي التي ألقاها خلال افتتاح مقر الأكاديمية العسكرية العُليا بالعاصمة عدن ، مؤكدا عمق الرؤيا والدلالة التي حملتها تلك المضامين.

واستمعت الهيئة التنفيذية إلى التقرير المقدم من نائب مدير عام مكتب أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة المهندس مثنى قاسم البكري ، حول نشاط وأداء المكتب خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2023م والصعوبات التي تعترض سير عمله.

كما وقفت الهيئة أمام تقارير الأداء المقدمة من مديري إدارات حقوق الانسان والقانونية والمرأة والطفل بالإضافة إلى بعض القضايا والمواضيع المتعلقة بالجانب التنظيمي والشأن الخدمي متخذة بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار