أخبار محلية

الإتحاد الأوروبي يدين بشدة هجمات الحوثي في البحر الاحمر ويطالب بالإفراج عن “جالاكسي”

سما عدن الإخبارية /متابعات

 

أدان الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بشدة سلسلة الهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي الإيرانية، ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي قال فيه :” ندين بشدة هجمات الحوثيين الأخيرة بالصواريخ، ويشمل ذلك الهجوم على الناقلة النرويجية “ستريندا”.

 

واضاف البيان الأوروبي: “إن الهجمات المتعددة من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في اليمن تهدد الملاحة الدولية والأمن البحري، مما يمثل انتهاكا جسيما للقانون الدولي”.

 

وتابع:” يُعد تدخل الحوثيين في الحقوق والحريات الملاحية في المياه حول شبه الجزيرة العربية أمرا غير مقبول”.

 

وأكد أن تلك الهجمات التي تستهدف السفن الدولية، “تؤدي إلى تقويض أمن اليمن، بما في ذلك الأمن الغذائي، حيث تمر معظم واردات البلاد الغذائية عبر البحر الأحمر”.

 

وأشار الاتحاد الأوروبي في بيانه إلى أن تعزيز التعاون الدولي والإقليمي في هذه اللحظة، أكثر من أي وقت مضى، هو أمر حاسم لمواجهة التهديدات أمام السلم والأمن في المنطقة، مؤكداً أنه ينسق مع شركائه من أجل هذه الغاية.

 

وطالب الاتحاد الأوروبي، مليشيا الحوثي الامتناع عن أي تهديدات وهجمات أخرى على خطوط الشحن البحري، والإفراج الفوري عن السفينة “غالاكسي ليدر” وطاقمها الذي يتكون من 25 فردا، والذين احتجزوا بشكل غير قانوني يوم 19 نوفمبر وهم في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر، حسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار