منوعات

توقّفوا عن شرب القهوة أو الشاي مع البيض لهذه الأسباب؟

سما عدن الإخبارية /متابعات

 

 

حذّر خبراء تغذية من تناول البيض مع القهوة أو الشاي في الوقت نفسه، بسبب التأثير السلبي لهذا الأمر في الجهاز الهضمي، ‏والمشاكل الصحية التي يُحدثها.‏

 

وأوضح الخبراء في تقرير لموقع TimesNowNews أن لكل من البيض والقهوة فوائد صحية، لكن عند مزجهما معاً لا يمكن أن يلغي أيّ منهما الآخر فحسب، وإنما يسبّبان معاناة من الألم والجفاف.

 

وفي هذا الصدد، تؤكد اختصاصية التغذية بريا بانسال أن “للبيض والقهوة فوائد فردية ويمكن الاستمتاع بهما كجزء من وجبة فطور متوازنة، فالبيض مصدر قوي للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، بينما تشتهر القهوة بغناها بالكافيين، الذي يعطي تأثيرات محفّزة”.

 

وتوضح بانسال أن “القهوة تحتوي على مادتَي العفص والبوليفينول، اللتين قد تعيقا امتصاص الحديد والكالسيوم الموجود في البيض”.

 

ولهذا، ينصح خبراء التغذية بالتوقف عن شرب القهوة أو الشاي لمدة ساعة على الأقل بعد تناول البيض.

 

كما كشفت الطبيبة أن القهوة قادرة على التدخل في امتصاص بعض الأدوية، بما في ذلك المضادات الحيوية أو مضادات الحموضة، ولذلك فإن شربها في الوقت نفسه مع تناول البيض يمكن أن يزيد من عرقلة الامتصاص، مما يحدّ من فعالية الأدوية.

 

إضافة إلى ذلك، يسبّب الجمع بين البيض والقهوة عدم الراحة في الجهاز الهضمي، ذلك أنهما يزيدان إنتاج حمض المعدة، مما قد يؤدي إلى ارتجاع الحمض في المريء، أو الى حرقة في المعدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار