اخبار المحافظات

الكشف عن تحركات للبنتاغون لضرب اليمن 

كشف مسؤولون أمريكيون عن دراسة يجريها البنتاغون حول إمكانية ضرب أهداف عسكرية في اليمن، تابعة للمليشيات الحوثية، ردا على الهجمات المتزايدة على السفن في البحر الأحمر.

ونقل موقع Semafor عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم: “يناقش البنتاغون إمكانية شن ضربات مباشرة على أهداف عسكرية للمتمردين الحوثيين في اليمن”، وبحسب الموقع، فإن مسؤولي الإدارة الأمريكية يشعرون بقلق متزايد من أن “الحوثيين ورعاتهم في طهران يحاولون تعطيل التجارة البحرية العالمية”.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين يدرسون إمكانية شن ضربات عسكرية، مع الأخذ في الاعتبار المخاوف من أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى بدء “حرب أوسع ضد إيران ووكلائها”.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد أكد، يوم الجمعة، أنه يجب على إيران أن تتخذ إجراءات لإنهاء التهديد الذي يشكله الحوثيون على الشحن البحري في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، رفضت إيران تصريحات أمريكية وبريطانية، بشأن تورطها في هجمات شنتها مليشيا الحوثي التابعة لطهران على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وزعمت إيران أن ما أسمتها “جماعات المقاومة” في الشرق الأوسط، مثل “الحوثيين”، لا تتلقى أي تعليمات من إيران ولا تلتزم بها، “وهذه الجماعات تتخذ قراراتها وتتصرف بناء على مبادئها وأولوياتها الخاصة، فضلا عن مصلحة بلدهم وشعبهم”.

واستهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية عددًا من الهجمات على سفن في البحر الأحمر، بحجة محاربة إسرائيل، الأمر الذي دفع عددًا من شركات الشحن الدولية إلى تعليق النقل عبر البحر الأحمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار