أخبار محلية

في المحطة قبل الأخيرة نحو معانقة الذهب.. منتخبنا الناشئين يتطلع لعبور الامارات إلى نهائي غرب آسيا 

سما عدن الإخبارية /خاص

المنسق الاعلامي/ فادي حقان:  المرافق الصحفي/ أحمد الحامدي: تصوير/ مجاهد الرازقي

 

يتطلع المنتخب الوطني للناشئين لبلوغ المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا العاشرة المقامة في مدينة صلالة العمانية بمشاركة ثمانية منتخبات وتستمر حتى 20 من شهر ديسمبر الجاري.

ويواجه منتخب الناشئين نظيره الاماراتي في الرابعة عصر الاثنين بتوقيت اليمن على استاد السعادة بصلالة في مباراة نصف نهائي البطولة ، ويتسلح منتخبنا بروح الاصرار والتحدي لمواصلة عروضه القوية في البطولة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وتأكيد عزمه على تحقيق اللقب للمرة الثانية بعد الإنجاز الذي تحقق عام 2021م حينما حقق منتخب الناشئين بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة الدمام السعودية.

وكان منتخبنا الوطني للناشئين قد تأهل إلى نصف النهائي بعدما تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (تسع نقاط) إثر تغلبه على العراق بهدفين لهدف وعلى عُمان بهدف وحيد وعلى لبنان بهدفين نظيفين.

من جانبه تأهل المنتخب الاماراتي كثاني المجموعة الثانية بأربع نقاط حصدها من فوز على الأردن بهدف وحيد وتعادل سلبي أمام السعودية وخسارة أمام سوريا بهدف وحيد.. ليتأهل بأفضلية المواجهات المباشرة على حساب المنتخب الأردني بعد التساوي بينهما في النقاط وفارق الأهداف.

ويعتبر المنتخب الوطني للناشئين الأقوى هجوماً في البطولة بجانب المنتخب العراقي حيث سجل كل منهما خمسة أهداف خلال مرحلة المجموعات بينما سجل المنتخب الاماراتي هدف وحيد ، ويتساوى المنتخبان من حيث الصلابة الدفاعية حيث لم تهتز شباك كل منهما سوى في مناسبة واحدة ويعتبران الأقوى دفاعاً خلال الدور الأول للبطولة.

وتجمع المباراة الثانية في نصف النهائي منتخبا العراق والسعودية والتي تقام في تمام السابعة مساءً بتوقيت صنعاء.

واستكمل المنتخب الوطني للناشئين تحضيراته لمواجهة الامارات حيث أجرى مرانه بقيادة المدرب سامر فضل ومساعده علي النونو والكابتن أمين سالم سود عصر اليوم الأحد.. على ملعب مجمع صلالة الرياضي .. حيث اشتمل التمرين على تنفيذ جمل تكتيكية وتطبيق طريقة اللعب التي سيتم انتهاجها في مباراة الامارات وبحسب معطيات اللقاء والقراءة الفنية للجهاز الفني وفق معطيات الدور الأول وحسابات الادوار الاقصائية التي تتطلب التعامل معها بصورة مغايرة..

وأوضح مدرب المنتخب سامر فضل أن المنتخب وصل إلى مرحلة مهمة ويتطلع لبلوغ النهائي.. حاثٱ اللاعبين على التركيز العالي ومضاعفة الجهد والدخول في أجواء المباراة بثقة كبيرة واللعب الجماعي واستثمار الفرص بصورة جيدة من أجل تحقيق انجاز جديد يسعد به ملايين اليمنيين.

بدوره أكد الكابتن أمين سالم سود مدرب الحراس جاهزية حراس المرمى لمباراة الامارات بروح معنوية عالية ومستوى جيد فنيا وبدنيا.

كما يبذل أخصائي العلاج الطبي بالمنتخب عبدالسلام الاصبحي جهود مضنية في متابعة المستوى البدني للاعبين والحفاظ على سلامتهم من الشد العضلي .. وتسود صفوف اللاعبين جاهزية عالية ولا توجد أي إصابات تذكر.

حضر المران رئيس البعثة عبدالوهاب الزرقة ونائبه أكرم السياري وعضو اللجنة الفنية الكابتن عمر البارك وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لبيب المهدي ومدير المنتخب عبدالرقيب العديني..

وتبذل قيادة البعثة جهود طيبة لتوفير الأجواء الملائمة للمنتخب وتحفيز اللاعبين لتقديم أفضل أداء وتحقيق الفوز.

 

FB IMG 1702832673203 FB IMG 1702832674839 FB IMG 1702832677909

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار