اخبار الرياضة

ميلان يضرب مونزا بثلاثية في الدوري الإيطالي

سما عدن /متابعات

حقق ميلان فوزا مهما على حساب ضيفه مونزا، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو، في إطار منافسات الجولة 16 من الدوري الإيطالي.

سجل ثلاثية ميلان كل من تيجاني ريجنديرز (الدقيقة 3)، جان كارلو سيميتش (ق41) ونوا أوكافور (ق76).

 

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد مونزا عند 21 نقطة بالمركز ال11.

 

 

بداية ميلان القوية كادت أن تسفر عن هدف بعد ثوان قليلة، حيث مرر بوليسيتش كرة عرضية قابلها جيرو برأسية مرت أعلى العارضة.

 

وفي الدقيقة الثالثة، تمكن ريجنديرز من وضع ميلان بالمقدمة بعدما استلم كرة أمام منطقة الجزاء ومر وتوغل من بين 5 لاعبين من مونزا لينفرد ويسدد كرة في شباك الضيوف.

 

بعد 14 دقيقة حاول مونزا تسجيل التعادل، حيث تمكن داني موتا من التقدم باليسار والتوغل داخل المنطقة ليمرر كرة إلى كولومبو الذي سددها في الشباك الجانبية.

 

 

 

في الدقيقة 23، سقط بوبيجا متوسط ميدان ميلان، على أرض الملعب متأثرا بإصابة تعرض لها ليجري ستيفانو بيولي، تبديلا اضطراريا بخروجه ودفع باللاعب الشاب جان كارلو سيميتش، الذي يشارك لأول مرة بقميص الروسونيري.

 

فلورينزي الظهير الأيمن لميلان، كاد أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعدما أطلق قذيفة من مسافة 25 مترا باتجاه المرمى، تألق الحارس دي جريجوريو وأبعدها بأطراف أصابعه.

 

وسنحت فرصة لمونزا لتهديد مرمى ميلان، بعدما توغل دي أمبروزيو داخل المنطقة متخطيا توموري، ليمرر عرضية حولها كاير إلى ركنية.

 

البديل الشاب سيميتش ضاعف النتيجة لميلان بالدقيقة 41، بعد كرة عرضية مررها لياو من الجانب الأيمن من المنطقة، ليتابعها سيميتش بتسديدة داخل الشباك.

 

لوفتوس انطلق بهجمة مررها إلى بوليسيتش الذي توغل وأطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى، لترتطم بالعارضة وتحرمه من فرصة تسجيل الهدف الثالث.

 

بالشوط الثاني، حصل ميلان على ركنية نفذها ثيو هيرنانديز داخل المنطقة، ليقابلها جيرو برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى مونزا.

 

 

 

باتريك كيوريا الذي شارك كبديل في الشوط الثاني، استلم كرة بالجناح الأيمن ليتوغل باتجاه الوسط ويطلق تسديدة من مسافة بعيدة مرت فوق عارضة حارس ميلان ماينان.

 

وضغط مونزا بشكل قوي على دفاع ميلان، وفي الدقيقة 61 تألق ماينان ومنع هدفا محققا، بعد كرة سقطت أمام بيدرو ليسدد كرة ترتطم بالدفاع وترتد لكولباني أمام المرمى ليسددها ويتألق معها الحارس بردة فعل هائلة.

 

ميلان قتل المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 76 عن طريق البديل أوكافور، بعد استخلاص بن ناصر للكرة بوسط الملعب، وتمريرها لريجنديرز ثم لجيرو الذي هيأها مباشرة لأوكافور ليسدد كرة بالشباك.

 

واضطر أوكافور الذي شارك كبديل للخروج من المباراة بعد تسجيله الهدف، وذلك بعد 13 دقيقة لعب فقط، بعدما تعرض للإصابة.

 

ورغم تراجع ميلان فشل مونزا في الوصول لمرمى ماينان بفرص حقيقية في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز الروسونيري 3-0.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار