اخبار المحافظات

إجراء 70 عملية جراحية في يومها الثاني بالمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بيافع رصد

سما عدن الإخبارية / يافع رصد - عبدالحكيم الصيعري

 

 

 

 

لليوم الثاني على التوالي استمر عمل المخيم الطبي المجاني لجراحة العيون بمديرية يافع رصد محافظة أبين وسط إقبال كبير من قبل المرضى من ثلاث مديريات هي رصد وسرار وسباح.

 

حيث بلغ عدد الحالات المعاينة حق يوم امس السبت وهذا اليوم الاحد 787 حالة، بينما بلغ عدد العمليات التي أجراها الطيب السوري معاذ البقاعي جراح العيون هذا اليوم الاحد بلغت 70 عملية جراحية.

 

وتكون الفريق الطبي للمخيم من كلا من: ضابط المخيم خميس دعيس ومساعد ضابط المخيم عزت محمد عزت، اما الطاقم الطبي تكون من:

الدكتور السوري معاذ البقاعي جراح العيون والدكتور عبدالرحمن باطوق معاين الحالات وانور الفقيه فني عمليات واحمد بريكان فني عمليات وايمن صالح فضل فني بصريات وسيل جمال علاقات عامة.

 

هذا وعبر الاخ عادل ناصر السعدي مدير الصحة العامة والسكان يافع رصد عن شكره وتقديره لمدير عام الصحة والسكان م/ابين د. صالح قاسم الثرم على الجهود التي بذلها بالتنسيق من وزارة الصحة ومع الجمعيات الداعمة والممولة لهذا الخيم واختيار مديرية رصد من ضمن المديريات المستهدفة وتسهيل عمل الفريق الطبي للمخيم، كما قدم شكره وتقديره لإدارة وعمال مستشفى رصد العام وإدارة الأمومة والطفولة في تعاونهم اللامحدود في تجهيز مركز الأمومة موقعاً للمخيم كون مستشفى رصد في حالة ترميم وتأهيل، كما كرر شكره وتقديره للحزام الامني والامن العام في الحفاظ على الحالة الأمنية وترتيب وتنظيم المرضى داخل المخيم.

 

واشاد مدير الصحة رصد بالعمل الإنساني الرائع الذي يقدمه الفريق الطبي للمخيم المجاني في معاينه وعلاج المرضى والتخفيف من معاناة المرضى الغير قادرين على دفع تكاليف العمليات.

 

هذا وسوف يواصل المخيم أعماله يوم غداً الاثنين وبعد غداً الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار