اخبار العاصمة عدن

شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري: محاولة صعود فاشلة على سفينة غربي ميناء عدن

سما عدن /العاصمة عدن

قالت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، إنها تلقت معلومات عن محاولة محتملة للصعود على متن سفينة على بعد 17 ميلًا إلى الغرب من مدينة عدن الساحلية، مضيفة أن الهجوم لم ينجح، وأن جميع أفراد الطاقم بخير.

 

وأوضحت في مذكرة: “تلقت سفينة في المنطقة المجاورة اتصالًا عالي التردد من سفينة تتعرض لهجوم قرصنة في الموقع، وبعد نصف ساعة وصلت طائرة إلى مكان الواقعة لتمشيط المنطقة”.

 

والاثنين، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تشكيل مبادرة “حامي الازدهار” وهي مبادرة أمنية جديدة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر.

 

وأشار أوستن في بيان إلى أن المبادرة تشمل عدة دول هي المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

 

وأكد أن مهمة هذه المبادرة هي التصدي المشترك للتحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، وضمان حرية الملاحة لجميع الدول وتعزيز الأمن والرخاء الإقليميين.

 

وقال أوستن إن تصعيد الحوثيين لهجماتهم المتهورة يهدد التدفق الحر للتجارة وينتهك القانون الدولي، ما استدعى العمل بشكل مشترك لمواجهة هذا التحدي.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار