أخبار محلية

البرد من السقوف إلى الفؤاد.. فلكي يمني يكشف عن ظاهرة جديدة

سما عدن /متابعات

قال الفلكي اليمني أحمد الجوبي، أن يوم الجمعة القادمة سيكون مرسى الشمس ليبدأ بعده “العواد” من يوم السبت.

 

وقال الجوبي إن “مرسى الشمس الجمعة القادمة ويبدأ رجوع الشمس (العواد) من يوم السبت القادم”.

 

 

وأشار إلى أن “هذا البرد هو برد ليالي الوقوف والمثل اليمني يقول : برد الوقوف يحل في السقوف وبرد العواد يحل في الفؤاد”.

 

 

وأضاف أن أجواء اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 م، ستكون كالتالي: صعدة 1° ، ذمار 1° ، رداع 2° ، البيضاء 2° ، عمران 3° ، إب 4° .

 

– المرتفعات الجبلية : طقس صحو – بارد الى شديد البرودة جاف 48% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 22° ، وبعد الفجر 3° ، وسرعة الرياح 13 كم في الساعة.

 

– المناطق الصحراوية : طقس صحو – بارد جاف 33% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 27° ، وبعد الفجر 7° ، وسرعة الرياح 12 كم في الساعة.

 

– المناطق الساحلية : طقس صحو – دافئ رطب 64% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 30° ، وبعد الفجر 23° ، وسرعة الرياح 25 كم في الساعة.

 

ولفت إلى أن انحسار الكتلة الهوائية الباردة عن اليمن، اليوم الثلاثاء، حيث أصبحت قوة ضغط المرتفع الليلة الماضية 789 وصار تمركزه على 4 مناطق كالتالي : صنعاء و ذمار وصعدة ورداع.

 

ويضيف: مؤشر الحرارة خلال الفترة من الأربعاء 20 ديسمبر وحتى الأحد 24 ديسمبر كالتالي :

 

– ارتفاع لدرجات الحرارة في كل من صنعاء ، تعز ، عمران ، ذمار ، إب ، مأرب ، الجوف ، صعدة ، حجة ، ريمة ، البيضاء ، رداع ، عتق.

 

 

– استقرار لدرجات الحرارة في كل من عدن ، المكلا ، الحديدة، المحويت ، زنجبار ، الضالع ، الحوطة، سيئون ، الغيضة ، سقطرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار