اخبار العاصمة عدن

الهيئة القانونية والحقوقية تناقش التصور الخاص بشأن تفعيل فروع نقابة المحامين في الجنوب

سما عدن /العاصمة عدن

عقدت الهيئة القانونية والحقوقية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الخميس، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري الثاني لشهر ديسمبر برئاسة أ.د.سعد محمد سعد، رئيس الهيئة.

 

وفي افتتاح الاجتماع استعرض د.سعد المستجدات السياسية ذات الصلة بالجوانب القانونية والحقوقية ومن ذلك موقف المجلس الانتقالي من التسوية السياسية التي اعلن عنها المبعوث الاممي.

 

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة التصور الخاص بشأن تفعيل فروع نقابة المحامين في الجنوب الذي قدّم من قبل المحامي عبدالحافظ العيسائي، والذي بين الدواعي والأسباب لتفعيل نشاط وعمل هذه الفروع التي انتهت في الاساس الفترة القانونية لقياداتها الحالية وعدم قيام تلك الفروع بمهامها وتجميد نشاط بعضها بصورة كاملة.

 

وأكد الاجتماع ان كل ذلك انعكس سلبا على المحاميين المنتسبين لها وعلى الخريجين في السنوات الأخيرة، في التخصصات القانونية والحقوقية من الحصول على فرص عمل في حقل المحاماة، ليتم عقب مناقشة التصور وابداء الملاحظات المتعلقة به اتخاذ ما يلزم بشأنه من توصيات.

 

كما ناقشت الهيئة خلال اجتماعها المسائل المتعلقة بالتهيئة والاعداد لكتابة التقرير النهائي للهيئة والهيئات المركزية الممثلة فيها لعام 2023، وكذا خطة العمل في القانونية والحقوقية لعام 2024، حيث شدد الاجتماع على أهمية التزام الهيئات المركزية الممثلة في الهيئة بالمواعيد المحددة لرفع التقارير ومقترحات المواعيد المحددة في اللائحة والدليل الإرشادي الخاص بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار