أخبار محلية

الظلام يخيم على محافظة لحج جراء خروج محطات التوليد عن الخدمة

سما عدن الإخبارية / لحج ..محمد السلامي

قالت مصادر محلية بمحافظة لحج إن اهالي عدد من الأحياء السكنية والمناطق والقرى بمديريات المحافظة يعانون من انقطاع الكهرباء نتيجة نفاد مادة الديزل من محطات التوليد.

ودخلت مديريتي الحوطة وتبن يومها الثالث دون كهرباء بسبب نفاد مادة الديزل عن محطتي عباس بالحوطة وبئر ناصر بتبن.

وتزامن الانقطاع الاخير مع حملة فصل التيار الكهربائي بسبب عدم تسديد فواتير الاستهلاك للشريحتين التجاري والعادي في عدد من المناطق بالحوطة وتبن.

وقال عدد من المواطنين إن انقطاع الكهرباء يضاعف من معاناة المواطنين الذي يعتمدون عليها في تشغيل أجهزتهم الكهربائية في معظم احتياجاتهم.

وناشد أبناء الحوطة وتبن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ ونائبه والسلطة المحلية بالحوطة وتبن و المجلس الانتقالي بالمحافظة وقيادة مؤسسة الكهرباء بلحج بالتدخل السريع والعاجل لتوفير مادة الديزل لإعادة تشغيل محطات التوليد وعودة الكهرباء.

من جانبه قال مدير عام مديرية المفلحي عمار الذرحاني : ان مديريات يافع الأربع وفي مقدمتها مديرية المفلحي تعاني من انقطاع الكهرباء من أكثر من 10 ايام نتيجة نفاد مادة الديزل من محطات التوليد .

وافاد بان مديرية المفلحي يعتمد سكانها بشكل كلي على الكهرباء لمواجهة فصل الشتاء كما تعطلت الأعمال بالمديرية وهم بحاجة إلى إعادة التيار بصورة عاجلة.

وطالب الجهات المسؤولة بقيادة الدولة بالنظر إلى الوضع المؤلم الذي يعاني منه المواطنين وتوفير مادة الديزل وتوزيعه بصورة عادلة بين المديريات أسوة بالمحافظات المجاورة الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار